الشركة المصرية للاتصالات: 3 آلاف عامل بالشركة تقدموا إلى “المعاش المبكر”

الشركة المصرية للاتصالات: 3 آلاف عامل بالشركة تقدموا إلى “المعاش المبكر”
الشركة المصرية للاتصالات: 3 آلاف عامل بالشركة تقدموا إلى "المعاش المبكر"

خلال لقاء صحفي عقدته الشركة المصرية للاتصالات اليوم، اكد المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة، أن نحو 3 آلاف عامل بالشركة تقدموا إلى المعاش المبكر، وذلك تحت مظلة حماية ورعاية للعاملين، مع زيادة بدل طبيعة العمل والحوافز للعاملين الحاليين للشركة مما انعكس على أداء الشركة ونتائج أعمالها المالية خلال العام الجاري.

وأضاف المهندس عادل حامد، أن هذا يأتي إلى هيكلة الشركة بما يتناسب مع متطلبات التطور، والشركة بدأت في خطة تطوير داخلية عبر هيكلة وإعادة توزيع للموارد البشرية العاملة بالشركة الوطنية، بهدف تحسين بيئة العمل.

جدير بالذكر أنه طبقًا لنص المادة رقم 70 من قانون الخدمة المدنية، على أن للموظف الذي جاوز سن الخمسين أن يطلب إحالته للمعاش المبكر، وذلك بشرط إلا يكون قد اتخذ ضده إجراءات تأديبية، كما تنص المادة على أنه يتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب .

الامتيازات التأمينية والترقيات للمحالين للمعاش المبكر

1– الموظف الذي لم يتجاوز سن الخامسة والخمسين وجاوزت مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي عشرين عاما ومضى على عمله بوظيفته اكثر من سنة، يتم ترقيته إلى الوظيفة التالية لوظيفته من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش وتسوى حقوقه التأمينية بعد ترقيته على أساس مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي مضافا إليها خمس سنوات .

2– إذا جاوز الموظف سن الخامسة والخمسين وتجاوزت مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية عشرين عاما فأكثر، تسوى حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية مضافا إليها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لإنهاء الخدمة أو خمس سنوات أيهما اقل.