التخطي إلى المحتوى
عاجل| وزارة الدفاع السعودية تعلن رسمياً عن المتورط في تفجيرات أرامكو وخط سير صواريخ كروز والطائرات والتي مرت بسماء دول عربية
2

بالرغم من القصف الحوثي المستمر على المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية وقذائف وغيرها، إلا أن أول أمس كان الهجوم الأخطر والأقوى في تاريخ السعودية، حيث وقعت عدة انفجارات متتالية في وقت واحد أحدثت رعب في المنطقة بأكملها وسط مناشدات بإخلاء المدينة بأكملها من السكان حفاظاً على حياتهم كما في الفيديو أسفل الخبر والذي يرصد اللحظات الأولى للتفجيرات، التي ضربت أرامكو.

وتعد أرامكوا أكبر الشركات في العالم المصدرة للنفط، وفور وقوع الحادث أعلنت جماعة الحوثي عن تبنيها للعملية الإرهابية، والتي أفقدت أرامكوا نصف إنتاجها اليومي من النفط، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر النفط عالمياً بنسبة 19%، وفقدت أرامكو السعودية نحو 5.7 مليون برميل يومياً، وتحتاج المملكة إلى شهور لإصلاح ما أفسدته العملية الإرهابية وعودتها إلى كامل إنتاجها.

هذا وقد أفادت مصادر لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الهجوم كان بصواريخ كروز مدعوماً بطائرات مسيرة بدون طيار، ورجحت هذه المصادر أن الطائرات أقلعت من قاعدة إيرانية بالقرب من العراق، لكن لا توجد أدلة على ذلك ونفت إيران هذه الاتهامات وأكدت أن الحوثيين قادرين على تنفيذ الهجوم بمفردهم.

وأفادت تلك المصادر أن بعض هذه الصواريخ سقطت في الصحراء ولم تصب أهدافها وحالتها جيدة بما يسمح بفحصها ومعرفة مصدرها جيداً، كما توجه عدد من خبراء الأسحلة الأمريكان إلى المملكة لفحص تفجيرات أرامكو.

هذا وقد أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الدفاع عن أن إيران هي المتورطة في تفجيرات أرامكو، مؤكدةً أن الهجوم كان بصواريخ كروز وطائرات مسيرة ومرت الصواريخ من سماء الكويت والعرض، وسوف يتم عرض الأدلة على تورط إيران في مؤتمر صحفي بعد قليل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.