“العليا للحج” تعلن مفاجآت جديدة حول أسعار العمرة في الموسم الجديد 1441 هجريًا

“العليا للحج” تعلن مفاجآت جديدة حول أسعار العمرة في الموسم الجديد 1441 هجريًا
العمرة

قال، ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن كونه يتوقع حدوث زيادة في أسعار برامج العمرة للموسم الجديد 1441 هجريًا، مؤكدًا أن ذلك يحدث بالتزامن مع فرض السعودية، رسومًا جديدة على طلب التأشيرة تبلغ نحو 500 ريال.

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد وضعت رسوم جديدة على المتقدمين لموسم العمرة، وبلغت نحو 500 ريال سعودي، منهم 300 ريال رسوم إضافية تشمل ضرائب وقيمة مضافة ونقلا وسكنا، وكذلك 93.75 ريال رسوم الخدمة الإلكترونية، وهذا بالإضافة 105 ريالات قيمة خدمات أرضية مقدمة للمعتمر.

وخلال مؤتمر وملتقي  لخدمات البرامج السياحية والفنادق وخدمات المعتمرين، قال ناصر ترك:

” المملكة استحدثت نظامًا يضمن حق المعتمر بسعر رمزي، علاوة على 300 ريال ثمن التأشيرة، علمًا بأن الزيادة الطبيعية في النقل الخارجي والداخلي، وآلية تسجيل الشركات العاملة في الموسم على بوابة العمرة المصرية وإنهاء الإجراءات، سيتم الانتهاء منهما خلال شهرين من الآن قبل بدء موسم عمرة المولد النبوي الشريف، مشيرا إلى أن تأخر مصر في إعداد البوابة جاء في صالح المواطن والشركات معا، وذلك بسبب إصدار المملكة قرارات شبه يومية بخصوص التأشيرات والأسعار وغيرها، ما يجعل البرامج المبيعة في مصر ستكون نهائية دون تغييرات”.

وتوقع بعض العاملين في شركة السياحة، بأن يكون موسم الحج والعمرة لهذا العام أكثر إزدحامًا وإقبالًا من قبل المواطنين من الموسم الماضي، وذلك على الرغم من زيادة التكاليف.