“مكانها فين؟”.. الحكومة تكشف تفاصيل إفتتاح أكبر محطة مترو أنفاق في الشرق الأوسط

“مكانها فين؟”.. الحكومة تكشف تفاصيل إفتتاح أكبر محطة مترو أنفاق في الشرق الأوسط
مترو الأنفاق

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، بأن الهيئة قد أصبحت جاهزة للكشف عن كل تفاصيل إفتتاح أكبر محطة مترو أنفاق تم إنشاءه ليس فقط في مصر، بل حتى في الوطن العربي والشرق الأوسط بالكامل.

وتحدث الدكتور عصام والي عن تفاصيل هذا الأمر، وقال: “لقد أنتهت الهيئة من معظم أعمال الإنشائيات في محطة هيلوبوليس، والتي تعد أكبر محطة مترو أنفاق في الشرق الأوسط، ومن المتوقع بأن يتم إفتتاح المحطة أمام الركاب في شهر أكتوبر القادم”.

وأكمل والي تصريحاته حول محطة هيلوبوليس، وقال: “يجب أن يعرف الجميع، بأن أعمال الإنشاء في تلك المحطة قد بدأت في ديسمبر 2015، واستغرقت نحو 4 سنوات، لتصبح جاهزة للافتتاح أكتوبر المقبل، والمحطة تقام على مساحة تبلغ نحو 10 آلاف متر مسطح، بطول 225 مترًا، وقد تمت عمليات الحفر على عمق 50 مترًا تحت الأرض بما يوزاي 18 دورًا علويًا مباني،وستكون محطة هيلوبوليس عبارة عن طابقين تحت الأرض، بما يعادل إنشاء محطتين فوق بعض”.

وأوضح الدكتور عصام والي في حديثه، بأن عمليات الإنشاء وإستخدام حديد التسليح والخرسانة لإنشاء هذه المحطة، قد وصلت لأرقام غير مسبوقة في تاريخ مصر، ومن المتوقع بأن تخدم هذه المحطة نحو 30 ألف راكب بشكل يومي من ركاب الخط الثالث في مترو الأنفاق.

وأشارت تقارير إعلامية صباح اليوم، بأن هيئة مترو الأنفاق لتخطط لعملية تطوير شاملة في كافة محطات المترو، وذلك من أجل تطوير الخدمة في محاولة لإرضاء المواطنين والركاب.