“طقس الخريف”.. الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المحافظات والمناطق اليوم الأحد

“طقس الخريف”.. الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المحافظات والمناطق اليوم الأحد
سقوط أمطار

أكد الدكتور، محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات إعلامية له صباح اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، بأن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار اليوم الأحد، مشددًا عى كون الأمطار ستكون بين خفيفة ومتوسطة، ولكن تصل إلى حد السيول أو الأمطار القوية.

وخلال هذا التقرير من موقع “مصر فايف”، سوف نستعرض سويًا تفاصيل حالة الطقس في الساعات المقبلة، بحسب تصريحات مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري 

أكد الدكتور محمود شاهين، بأن حالة الطقس اليوم الأحد ستكون معتدلة بشكل كبير على كافة الأنحاء، وكن هناك فرص كبيرة لسقوط أمطار على بعض المحافظات الساحلية كما حدث يوم أمس السبت، ومن المتوقع بأن تصل هذه الأمطار إلى عدة مناطق على رأسها،  البحيرة وكفر الشيخ وشمال سيناء، بالإضافة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح.

يذكر بأن الإسكندرية ومرسى مطروح، كانا قد شهدتا سقوط أمطار خفيفة على فترات طوال يوم السبت الماضي.

تفاصيل طقس الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة

قال رئيس مركز التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع بأن يسود اليوم الأحد طقس معتدل على محافظة القاهرة على وجه التحديد وستكون درجات الحرارة في القاهرة ما بين 32-33 درجة مئوية، وسوف تغطي السحب المنخفضة والمتوسطة، مناطق واسعة من العاصمة المصرية.

وأشار الدكتور شاهين في تصريحاته إلى كون تجمع السحب بهذا الشكل المتوقع سوف يقلل بشكل كبير من درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.