وفاة أربعة أطفال أشقاء بمرض غامض بقنا

وفاة أربعة أطفال أشقاء بمرض غامض بقنا

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة أربعة أطفال أشقاء من أسرة واحدة من قرية عرب الصبح التابعة لمحافظة قنا، بمستشفي حميات قنا، بعد دخولهم المستشفي بأقل من أربعة أيام، ولم تعلن الوزارة حتي الآن عن أسباب الوفاة.

وفاة أربعة أشقاء بقنا

كان الأطفال الأربعة، وهم ثلاث أولاد و بنت، تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات و 15 سنة قد تم حجزهم بمستشفي الحميات إثر إصابتهم بحمي، وتشنجات، و شبه غيبوبة، يوم الأحد الماضي. وتم عمل جميع الفحوصات اللازمة و التحاليل المعملية، بما فيها تحاليل الفيروسات، وسط تشككات بإصابتهم بفيروس كورونا أو بالإلتهاب السحائي، و لكن جاءت نتيجة التحاليل كلها سلبية.

وفي تصريحات جاءت علي لسان وزير الصحة دكتور عادل العدوي أكد أن الوفاة ليست بسبب فيروس كورونا و ذلك لعدم سفر الأطفال الأربعة إلي السعودية، و عدم مخالطتهم لأشخاص مصابين أو قادمين من المملكة، و أضاف بأن الوزارة ليس لها أي مصلحة في عدم الإعلان عن أي معلومات تخص صحة المواطنين، و رجح الوزير أن تكون الوفاة ناجمة عن التسمم نتيجة التعرض لمبيد حشري.

كما أفادت الوزارة أنه بمراجعة جميع حالات الوفاة التي أستقبلتها المستشفي خلال الثلاثة أشهر الماضية، تبين عدم وجود أي زيادة عن المعدلات الطبيعية للوفاة، و لم تسجل أي حالات تشير إلي تفشي وباء أو أي أمراض معدية.