الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات بعد ساعات قليلة.. وتحذيرات من ظاهرة خطيرة

الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات بعد ساعات قليلة.. وتحذيرات من ظاهرة خطيرة
طقس بارد وأمطار

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة، سوف تشهد سقوط أمطار على بعض الأجزاء من شمال الجمهورية وكذلك في السواحل الشرقية للبلاد، وهذا بالتزامن مع وجود نشاط للرياح خاصة على خليج السويس والبحر الأحمر، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يؤدي إلى حدوث إضطراب في حركة الملاحة الجوية.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى كون طقس اليومين القادمين، سيكون على النحو التالي:

“طقس يوم السيت سيكون لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد”.

“أما طقس يوم الأحدلطيفًا على السواحل الشمالية، معتدلًا على الوجه البحري والقاهرة، مائلًا للحرارة على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، وكذلك وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها هطول أمطار على بعض المناطق”.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثها إلى وجود ظاهرة خطيرة وهي “الشبورة المائية”، بوضوح على بعض المناطق، وهو الذي من شأنه أن يعيق الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر، ويجب على سائقي المركبات الحذر منه، وإتباع تعليمات المرور بشكل كامل لتجنب وقوع أي حوادث.