عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة يكشف حقيقة إنتشار “مرض الكوليرا” في بعض المحافظات

عاجل.. أول بيان رسمي من الحكومة يكشف حقيقة إنتشار “مرض الكوليرا” في بعض المحافظات
مرض الكوليرا

ظهرت في الساعات الماضية أخبار حول إنتشار مرض الكوليرا في بعض محافظات مصر، مؤكدة ظهور بعض الحالات الخطيرة في عدد من المستشفيات، وهو الأمر الذي كان لابد من أن يكون له رد رسمي من قبل الحكومة المصرية، وبالتحديد من قبل وزارة الصحة والسكان.

وبالفعل خرجت وزارة الصحة ببيان رسمي من أجل الحديث حول حقيقة إنتشار مرض الكوليرا في مصر، وقالت فيه:

“لا صحة لما تردد حول تفشى وباء “الكوليرا” فى مصر، وأن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الخوف والقلق بين المواطنين، ويجب أن يعرف الجميع أن مصر خالية تمامًا من أى أمراض وبائية، سواء “الكوليرا” أو غيرها، والوزارة بها برنامج “ترصد وبائى” يمنع تسرب الأمراض إلى البلاد، من خلال فحص جميع الركاب القادمين من الدول التى بها مناطق موبوءة، ويتم عرضهم على الحجر الصحى، لمتابعتهم وبيان حالتهم الصحية قبل دخول البلاد”.

وأشارت وزارة الصحة، بأن توفر فرق مدربة من أجل الكشف على هذه الأمراض في عدد كبير من القرى والمحافظات بشكل مستمر، وذلك بالإضافة إلى وجود البرامج الوقائية تلزم المصريين بالحصول على التطعيمات قبل السفر من مصر، منعًا لنقل الأمراض من خارج البلاد.

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين، ضرورة عدم تصديق مثل هذه الشائعات التي تهدف إلى إثارة الرأي العام لأهداف ومصالح شخصية.