رسمياً بالأرقام | «بعيداً عن المدرسة.. وثلاث طرق فقط لدفع المصاريف».. و9 فئات معفاة من المصاريف

رسمياً بالأرقام | «بعيداً عن المدرسة.. وثلاث طرق فقط لدفع المصاريف».. و9 فئات معفاة من المصاريف
التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نشرة جديدة بالمصروفات الدراسية للعام الجاري 2019-2020 بجميع المدارس الحكومية لمختلف المراحل التعليمية، حيث نصت تلك النشرة على تحصيل الرسوم والاشتراكات، وذلك مقال الأنشطة من الطلاب.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

مصروفات المدارس

وجاء في النشرة المصاريف كالأتي: “مرحلة رياض الأطفال 145 جنيهًا،  المرحلة الابتدائية بواقع 160 جنيهًا، أما المرحلة الإعدادية 150 جنيهًا، بينما تم تحديد  المرحلة الثانوية العامة 195 جنيهًا، اما التعليم الفني بجميع أنواعه  170 جنيهًا.

حيث نهبت الوزارة على جميع المديريات التعليمية وجميع المدارس بضرورة عدم تحصيل أي رسوم من الطلاب بخلاف الأرقام الصادرة في النشرة الصادرة عنها.

والجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد قد انطلق اليوم الأربعاء للصفوف الأولى من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الابتدائي، بينما يبدأ العام الدراسي لجميع الصفوف الأخرى وباقي المراحل من يوم السبت القادم الموافق 21 سبتمبر 2019.

رسمياً بالأرقام | «بعيداً عن المدرسة.. وثلاث طرق فقط لدفع المصاريف».. و9 فئات معفاة من المصاريف 7

 ثلاث طرق لتسديد المصروفات المدرسية بعيداً عن المدرسة

حيث حدد القرار الوزاري الصادر من التعليم آلية تسديد المصروفات والتي تكون من خلال منافذ فوري بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال الرقم القومي للطالب، أو من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على رقم حساب ” 0135112000283818″، ويكون التسديد لصالح دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

رسمياً بالأرقام | «بعيداً عن المدرسة.. وثلاث طرق فقط لدفع المصاريف».. و9 فئات معفاة من المصاريف 8

كما حرصت وزارة التعليم على سداد المصروفات أيضاً من خلال الدفع بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر، وذلك من أجل التيسير على أولياء الأمور وعدم الزحام، وبذلك تكون الوزارة قد قدمت ثلاث طرق لتسديد المصرفات لطلاب المدارس تيسيراً على أولياء الأمور  خلال العام الجاري.

اقرأ أيضاً:

«أخطاء الفواتير».. إجراءات جديدة من شركة الكهرباء بسبب شكاوي المواطنين

بالصور| العثور على جثة الشاب «أحمد مجدي » طالب طب المنصورة بمنطقة صخرية.. ومصدر أمني يكشف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

9 فئات معفاة من دفع المصروفات الدراسية

وفي مفاجأة سارة أعلنت وزارة التربية والتعليم عن 9 فئات معفاة من دفع المصرفات الدراسية، وذلك من أجل رفع العبء عن الأسرة المصرية خلال هذه الفترة، ويكنك التعرف على التفاصيل من خلال الرابط التالي: ” التعليم تُعلن عن 9 فئات معفاة من الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2019-2020