التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات خلال ساعات.. وتحذيرات عاجلة للمواطنين
الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنها توقع أن يكون هناك طقس ال72 ساعة المقبلة، معتدل على السواحل الشمالية وكذلك على الوجه البحري، في حين سيكون الطقس مائل للحرارة رطب على القاهرة وحتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا على مختلف أنحاء البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في تحذيراتها إلى كون بعض المناطق سوف تتعرض لشبورة مائية قوية وخاصة على الأنحاء الشمالية، وكذلك من المؤكد بأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض الأجزاء من شمال البلاد، وهو ما يعيق الرؤية الأفقية، ولذا يجب على سائقي المركبات الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر.

وقالت الهيئة، بأن الرياح سوف تنشط على جنوب سيناء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وفي هذا الصدد، حذر بعض خبراء الطقس، من وجود رياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة عدة مناطق حول الجمهورية، وعلى الأخص في مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وغرب البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطرب حركة الملاحة البحرية لمدة قصيرة.

وقالت تقارير إعلامية، بأن حالة الطقس في الفترة المقبلة، ستكون مستقرة إلى حد كبير، ولكن من المتوقع بأن تسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وذلك على بعض أنحاء البلاد، وعلى الأخص على السواحل الشمالية وبعض المناطق من شمال سيناء والسواحل الشرقية وحلايب وشلاتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.