رسمياً| منع سير «التوك توك» في 10 مدن «وغرامة 3 الآف جنيه» ومصادرته فوراً وضبط السائق وتطبيق القانون بكل حزم

رسمياً| منع سير «التوك توك» في 10 مدن «وغرامة 3 الآف جنيه» ومصادرته فوراً وضبط السائق وتطبيق القانون بكل حزم
رسمياً| منع سير «التوك توك» في 10 مدن «وغرامة 3 الآف جنيه» ومصادرته فوراً وضبط السائق وتطبيق القانون بكل حزم

صرح  رئيس حي باب الشعرية اللواء ماهر كامل هاشم، لجريدة “اليوم السابع”، أنه تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولى بحظر “التوك توك” واستبداله بمركبات أمنة “الميني فان” للحفاظ على سلامة المواطنين، و تنفيذاً لتلك التعليمات تم التوجيه بعدم دخول أي توك توك لحى باب الشعرية قادماً من أي جهة، وسيتم مصادرته فوراً وتنفيذ جميع اللوائح والقوانين التي حظرت استخدامه.

وأضاف رئيس حي باب الشعرية، أنه سيتم إلغاء المواقف العشوائية للميكروباص بميدان باب الشعرية وشارع البنهاوى، وحذر أصحاب المحال العامة من السماح لهذه السيارات، بالتوقف أمام محالهم وإلا سيتخذ الإجراءات القانونية مع تغليظ العقوبة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل مجموعات لرصد المخالفات،  وكذا ضبط ومصادرة التوك توك و ضبط قائده.

حظر التوك توك في 10 مدن

رسمياً| منع سير «التوك توك» في 10 مدن «وغرامة 3 الآف جنيه» ومصادرته فوراً وضبط السائق وتطبيق القانون بكل حزم 1

رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس شريف الشربينى، اعلن عن حملة مكبرة للقضاء على مركبات التوك توك، ومنع سيرها داخل المدينة تطبيقاً لقرار رئيس الوزراء باستبدال التوك توك بسيارات ” المينى الفان”.

وفى سياق متصل شن رئيس مرور مدينة الرحاب، حملة مرورية مكبرة لمصادرة  “التوك توك”، في التجمع الأول، وذلك تنفيذًا لقرارات  رئيس مجلس الوزراء الصادرة منذ عدة أيام.

وعلى الجانب الآخر، تم القيام بحملة مكبرة لمصادرة التوك توك، بقيادة رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، بالتعاون مع إدارة الأمن بالجهاز وتم بالفعل منع سير التوك توك داخل مدينة برج العرب ومصادرة التوك توك فوراً.

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، انه تم البدء في تركيب الكثير من اللافتات التحذيرية،  بعدد من المداخل لمنع سير التوك توك تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، باستبدال التوك توك بسيارات ” الفان”، واليوم طبقاً للكثير من التصريحات والأخبار الصحفية، تم بالفعل مصادرة الكثير من مركبات التوك توك في عدة مدن في جميع أنحاء  الجمهورية.

غرامة بقيمة 3 الآف جنيه لكل توك توك يتم  ضبطه

صرح  رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو،  انه سيتم تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 3000 جنيه لكل توك توك يتم  ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية وتطبيق القانون بكل حزم، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين وأيضاً للحفاظ على الشكل الحضاري.

وأكد يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن قرار الحكومة باستبدال التوكتوك بسيارة “ميني فان”، قرار حكيم وصائب ويحافظ على أرواح وسلامة المواطنين.

وأضاف الكدواني أن قانون المرور يوجد به بند يعطي صلاحية لرئيس الوزراء، لحظر أي مركبة تهدد الصالح العام وأرواح وسلامة المواطنين، لافتًا إلى أن هذا القرار يؤكد صواب القرار ما له خطورة تهدد المواطنين.

رسمياً| منع سير «التوك توك» في 10 مدن «وغرامة 3 الآف جنيه» ومصادرته فوراً وضبط السائق وتطبيق القانون بكل حزم 2

رئيس الوزراء: البدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي، علي أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

أقرأ أيضا:

قانونًا: عقوبة السير عكس الاتجاه «غرامة 15 ألفاً وحبس سنة» وإلغاء رخصة قيادة السائق

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأضاف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي “التوك توك”، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان”.