«وزير الأوقاف»: لو مساندتش القائد العادل ربنا هيعاقبك بظالم.. ولا تخاف من اتهامك بالنفاق

«وزير الأوقاف»: لو مساندتش القائد العادل ربنا هيعاقبك بظالم.. ولا تخاف من اتهامك بالنفاق
الدكتور محمد مختار

صرح وزير الأوقاف، أن الجماعات الإرهابية، تحترف إقامة صراع وخصومة بين الشعب والحاكم فور توليه السلطة فيما يسمى «شيطنة الأنظمة الحاكمة لإسقاط الدول».

وأكد الدكتور محمد مختار، خلال المؤتمر التحضيري الذي عقده، السبت، للإعلان عن تفاصيل مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الـ30، تحت عنوان «فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية»، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتصف الشهر الجاري في الفترة من 15 إلى 16 سبتمبر الجاري، نقلاً عن جريدة ” المصري اليوم”.

حيث قال أن «من إجلال الله تعالى تعظيم الحاكم العادل، وهذا يقصد به تعظيم كل مسؤول وطني عادل مهني ومنصف وهذا واجب شرعي»، مضيفا: «لو أنت مساندتش القائد والحاكم العادل ربنا هيعاقبك بقيادي ظالم، وقد أوجب الدين مساندة المسؤول والحاكم العادل، ولو مساندتش العادل سوف ينتصر الشر، ولا تخاف من اتهام الناس لك بالنفاق وهذا هو قصد الجماعات أن تخذلك عن مناصرة العدل من قبل جماعات القطيعة لإسقاط الدول، ولو لم تنصر العدل فأنت أثم تساعد الجماعات في إسقاط الدولة».

وأضاف الوزير إلى أن الأوقاف لديها رؤية عصرية لنظرية عصرية في الخطاب الديني ويتم تدريب الدعاة عليها وإصدار كتب الأوقاف التي تتضمنها ويتم تغيير نظام التدريب من العام المقبل