أول بيان من الحكومة بشأن تفاصيل وأسباب وفاة عالم الذرة المصري في المغرب

أول بيان من الحكومة بشأن تفاصيل وأسباب وفاة عالم الذرة المصري في المغرب

تواصلت اليوم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع السفير المصري ” أشرف إبراهيم ” في المغرب من أجل متابعة أسباب وفاة العالم المصري ” أبو بكر عبد المنعم رمضان” الأستاذ المتفرغ  بقسم المواقع البيئية بشعبة الرقابة الإشعاعية لهيئة الطاقة الذرية، والذي توفي خلال لساعات الماضية بمدينة مراكش المغربية.

وفاة عالم مصري بالمغرب

حيث أكد السفير المصري أن العالم قد وافته المنية يوم الخميس الماضي بعد تعرضه لأزمة  صحية مفاجئة داخل غرفته بفندق الإقامة بمنطقة أكدال بمراكش، وأن السفارة تتابع الموقف منذ اللحظة الأولى.

حيث أشار السفير أن العالم المصري كان متواجداً في مراكش بالمغرب  من أجل المشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية شهر سبتمبر الجاري 2019، وأنه شعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماع واستأذن من أجل الصعود لغرفته في الفندق، وتم نقله للمستشفى ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأوضح سيادته أن النيابة العامة قد أمرت بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، حيث أوضح التقرير أنه فارق الحياة نتيجة سكتة قلبية، وانه جاري الآن التنسيق مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل الانتهاء من الإجراءات الإدارية وإعادة الجثمان العالم لمصر.