“في ظروف غامضة” تفاصيل جديدة حول أسباب وفاة عالم نووي مصري بالمغرب ونتيجة تحليل عينات دمه وتشريح جثمانه

“في ظروف غامضة” تفاصيل جديدة حول أسباب وفاة عالم نووي مصري بالمغرب ونتيجة تحليل عينات دمه وتشريح جثمانه
العالم النووي المصري

أفادت وسائل الإعلام العالمية والعربية منذ قليل عن مصرع عالم بالطاقة النووية الإشعاعية، وهو العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان، وهو يترأس الشبكة القومية في هيئة الرقابة الإشعاعية والنووية المصرية، وجاءت وفاته بشكل غامض ومفاجئ.

وكان العالم النووي المصري يقيم في أحد الفنادق بالمغرب، إلا أنه أصابه عارض صحي مفاجئ تم على إثره نقله إلى أحد المستفيات ومات في الحال، وغير معلوم إلى الآن سبب الوفاه، خاصة وأنه كان في مراكش لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة النووية.

وبسبب الظروف الغامضة لوفاة العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان أمرت النيابة العامة المغربية بتشريح الجثمان، كما وجهت النيابة بأخذ عينات دم منه وتحليلها في مختبر طبي بالدار البيضاء لمعرفة الأسباب الحققية لوفاته الغامضة.

ويذكر أن العالم النووي أبو بكر عبد المنعم رمضان قام في وقت سابق بدارسة المفاعلات النووية الإيرانية والإسرائيلية ومعرفة الأثار المحتملة لها، وسوف نوافيكم بمزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

هذا وبعد تواصل السلطات المصرية مع نظيرتها المغربية تم الوقوف على أسباب وملابسات وفاة العالم المصري أبو بكر رمضان، والنتيجة الأولية لتشريح جثمانه، وللوقوف على التفاصيل من خلال هذا الرابط، وسوف نوافيكم بالمزيد.