“مجلس الوزراء”: يوجه ببدء برنامج استبدال وإحلال «التوك توك» بسيارات آمنة ومُرخصة

“مجلس الوزراء”: يوجه ببدء برنامج استبدال وإحلال «التوك توك» بسيارات آمنة ومُرخصة
"مجلس الوزراء": يوجه ببدء برنامج استبدال وإحلال «التوك توك» بسيارات آمنة ومُرخصة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة لسلامة وحماية أرواح المواطنين، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي، علي أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

وكان ذلك في اجتماع حضره، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور، ومسئولي الجهات المعنية.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي  رئيس الوزراء، أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية لجميع المواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج الطموح.

أكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئيس مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي “التوك توك”، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان” .