بعد قرار الحكومة بـ«حظر استيراد الدواجن».. رد فعل سريع من اقتصادية النواب على القرار

بعد قرار الحكومة بـ«حظر استيراد الدواجن».. رد فعل سريع من اقتصادية النواب على القرار

أعلن منذ قليل الاتحاد العام المصري لمنتجي الدواجن اليوم الجمعة، أنه في ظل تدني أسعار منتجات الدواجن بالسوق المصرية، وذلك بالتزامن مع تدني الطاقة الشرائية بعد عيد الأضحى المبارك، فإنه تم عقد اجتماع بين الاتحاد ووزارة الزراعة  والجهات المعنية من أجل اتخاذ قرار بوقف استيراد الدواجن من الخارج .

حظر استيراد الدواجن

حيث أكد رئيس الاتحاد الدكتور ” نبيل درويش” من خلال بيان هام اليوم أن القيادة السياسية حريصة خلال الفترة الراهنة على حماية صناعة الدواجن في الدولة المصرية وانتعاشها وأن الاجتماع انتهى إلى الأتي:-

أولاً:- وقف استيراد كل المنتجات الداجنة، وتوجيه كامل طاقة السوق المحلي لاستهلاك المنتجات المحلية بصورة جيدة خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل انتعاش السوق مرة ثانية بالتزامن مع حماية صناعة الدواجن.

ثانياً:- ضرورة توجيه جميع الجهات والوزارات بالدولة المصرية من أجل تدبير احتياجاتها من السوق المحلية لدعم وتنمية صناعة الدواجن المصرية خلال الأيام القادمة.

ثالثاً:- التواصل مع محافظتي الجيزة والقاهرة والقليوبية من أجل توفير منافذ للبيع بواقع  ” 200″ منفذ لبيع المنتجات الداجنة لتقليل الفجوة السعرية بين المنتج وسعر المستهلك.

مربي الدواجن “بيوتنا اتخربت”

والجدير بالذكر أن تلك القرارات جاءت بعد الصخرات المتتالية من منتجي الدواجن والتي أكدوا فيها ” بيوتنا اتخربت” بسبب أسعار الدواجن خلال المرحلة الحالية، وقلة القدرة الشرائية مما تسبب في خسارة الكثيرون من منتجي الدواجن.

أول رد فعل من النواب

ومن جانبه طالب عضو لجنة لشئون الاقتصادية بمجلس النواب ” حسن السيد” بعقد جلسة طارئة  تحت رئاسة رئيس الوزراء المصري الدكتور ” مصطفى مدبولي” مع الوزارات المعنية من أجل دراسة قرار وقف استيراد الدواجن من الخارج بشكل جيد دون النظر في العوائد التي تصب في مصلحة المنتجين.

وأضاف ” السيد” من خلال تصريحات صحفية أن القرار يحتاج إلى إعادة  حيث أنه يمس المواطن بشكل مباشر، وأن الدواجن تمثل طعام المواطنين الفقراء ومحدودي الدخل التي لا تستطيع شراء لحوم، موضحاً أن هذا القرار سوف يرفع أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة.