التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| نجيب ساويرس : أنا عندي منجم ذهب
ساويرس

أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أنه يمكن أن يكون الذهب والنحاس والتنقيب والتعدين مصدراً للدخل الأساسي لجمهورية مصر العربية، مثل البترول تمامًا، وهو ما يعد أمر في غاية الأهمية بالنسبة لمصر.

وأوضح ساويرس خلال حواره مع قناة”العربية” أنه سيستمر في استخدام الشركة القابضة لعائلته “La Mancha ” للاستثمارات المحتملة في قطاع التعدين في مصر.

وتابع أنه يمكن مصر الاستفادة على مستوى التعدين حتى لو طبقنا نفس الأسس المطبقة في السودان، وذك في إشارة إلى أعمال التعدين السابقة التي أجرتها شركته في السودان قائلا “أنا كان عندي منجم ذهب في السودان”.

وأشار نجيب ساويرس إلى أن قانون التعدين الجديد في مصر، بأنه “خطوة جريئة من وزير البترول، لأنه سيواجه الدول الكبيرة، مضيفًا “أنا من أكبر مستثمري الذهب في العالم كله، ومش قادر استثمر في بلدي”، ومرتقب الاطلاع على لائحته التنفيذية من أجل فتح الاستثمار في مجالات الاستكشاف والتنقيب والاستخراج.

وأضاف ساويرس أنه يتوقع أن يكون فتح مجال الاستثمار في استخراج الذهب والنحاس وغيرها، من خلال منح تراخيص جديدة أو الدخول مع الشركات الموجودة، من خلال الاستثمار في المناجم التي تتطلب رأسمال كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.