تفاصيل قرار “التأمينات” بحساب العلاوات الخاصة للمعاشات بنسبة 100%

تفاصيل قرار “التأمينات” بحساب العلاوات الخاصة للمعاشات بنسبة 100%
تفاصيل قرار "التأمينات" بحساب العلاوات الخاصة للمعاشات بنسبة 100%

كشف سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاعي العام والخاص بالهيئة الاجتماعية للتأمينات الاجتماعية، تفاصيل قرار التأمينات الخاص بحساب العلاوات الخاصة للمعاشات بنسبة 100% ضمن الأجور المتغيرة.

أضاف “عبد الهادي” ، خلال مداخلة هاتفية في نشرة “أخبار TeN”، الذي يُعرض على شاشة “TeN”، أن أصحاب المعاشات كانوا يطالبون بزيادة تضاف على معاش الأجر المتغير بعد حسابه، في حين أن الحكم لم يقول ذلك، مؤكدًا أن الجمعية العمومية لمجلس الدولة انتهت لرأيها بناء على طلبهم لأنهم كانوا يطالبون بالرأي لمدى تنفيذ الحكم أو كيفية تنفيذ الحكم.

وأشار رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاعي العام والخاص بالهيئة الاجتماعية للتأمينات الاجتماعية، إلى أن الحكم صدر بما يتم تنفيذه بالفعل، مستنكرًا الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي كان من الضروري إصدار بيان لتوضيح الحكم.

وتابع: “الحكم ينص على أخذ 80% من العلاوة من الأجر الذي سيحسب عنه معاش الأجر المتغير”، لافتًا إلى أنهم ينفذونها بنسبة 100%، كما أن رأي الجمعية العمومية كان متوافقًا تمامًا مع ما يتم تنفيذه.

وسرد عبد الهادي خلال المداخلة نص حكم مجلس الدولة: “يتعين تنفيذ الحكم الصادر في الطعون أرقام 57345، 59539، 64384 لسنة 64 ق.عليا حسبما ورد بمنطوقه بأن تحسب العلاوات الخاصة التي لم تضم إلى الأجر الأساسي ضمن الأجور المتغيرة بنسبة 80% وليس معاش الأجر المتغير، ومن ثم لا يستفيد من هذا الحكم من سبق وأن ضمت له هذه العلاوات إلى الأجور المتغيرة بنسبة 100% سواء من المدعين أو غيرهم من أصحاب المعاشات”.