ما هي حقيقة طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيه؟

ما هي حقيقة طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيه؟

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيه وتداولها ‏بالأسواق بدايةً من شهر أكتوبر القادم.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء البنك المركزي المصري، الذي نفى بدوره صحة هذه الأخبار ‏مؤكدًا أنه لا نية لإصدار أي عملات نقدية جديدة سواء فئتي 500 و1000 جنيه أو أي فئات أخرى.

وشددت المركز الإعلامي على أن العملات النقدية الورقية المتداولة في الأسواق كما هي بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات جديدة، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات غبر صحيحة بالمرة.

كما أوضح البنك المركزي أن عملية ‏إصدار الأوراق النقدية الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية مُعقدة، ‏ومعايير أمنية دولية شديدة، وشدد على أهمية توجه الدولة نحو تقليص التعاملات النقدية الورقية، لافتا إلى أنّ الورقة النقدية فئة 200 جنيه هي أكبر فئات النقد الورقية في مصر في الوقت الحالي.

وناشد البنك المركزي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة، والابتعاد عن نشر أنباء أو صور لا تستند إلى أي حقائق، إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها منعا لإثارة الرأي العام.