حقيقة وفاة صاحب صورة صلاة على العجلة في العيد وما حكم صلاته على العجلة ؟

حقيقة وفاة صاحب صورة صلاة على العجلة في العيد وما حكم صلاته على العجلة ؟
وفاة صاحب صورة صلاة على العجلة

وفاة صاحب صورة العجلة حيث نكشف في موقع مصــر فايــف حقيقة وفاة عم محمد صاحب صورة العجلة في صلاة عيد الأضحى بعد تداول كثير من المواقع والصفحات إشاعة وفاته .

حيث نشرت معلومات غير صحيحة عن إصابته بجلطة أدت إلى وفاته وبالإضافة إلى الإشاعات بخصوص طلاق بناته من أزواجهن، يذكر أن عم محمد يسكن في المحلة بمنطقة الجمهورية، ويعمل موظف بشركة مصر للغزل والنسيج، فيما أكد أصدقاء ومعارف عم (محمد س ) نفيهم بعد زيارتهم له تعرضه لجلطة بسبب انتشار صورته على العجلة وأن الأخبار مجرد إشاعات عارية من الصحة.

فقد قام المصور عصام محمد الذى قام بتصوير العم محمد في صلاة العيد على العجلة بنشر معلومات على صفحته تنفى أخبار وفاة العم محمد فقال :”حصرى من عند منزل عم محمد أهو ولا فى جنازه ولا أي حاجه والراجل كويس وبخير نريح بقي ونبطل إشاعات “.
ثم أضاف في منشور آخر :”عم محمد مارداش يتصور ولا يسجل فيديو وقال طلبه الوحيد نفى الاشاعات وقال فى آخر كلامه هو عاوز يعيش فى حاله هو وعياله .”

صلاة صاحب العجلة

وفاة صاحب صورة العجلة
صلاة صاحب العجلة
وفاة صاحب صورة العجلة
وفاة صاحب صورة العجلة

ومن جانبه وضح العم محمد سبب صلاته على العجلة وذلك لأسباب مرضية تمنعه من الركوع أو السجود واضطر إلى الصلاة على عجلته، و تابع قائلا ” إنما الأعمال بالنيات ومحدش يعرف ظروف غيره “.

ولقد عبر العم محمد عن تفاجئه بانتشار صورته، وتبعها انتشار شائعات عن نبأ وفاته وطلاق إحدى بناته لخلاف مع زوجها بسبب الصورة.

وفاة محمد سنقر صاحب العجلة في صلاة العيد

صحة صلاة الرجل على العجلة

فيما وضح خطيب وزارة الأوقاف المصرية الداعية عبد الله رشدي، صحة صلاة الرجل على العجلة فقال:

“أن صلاة “رجل العجلة” صحيحة مئة بالمئة، وليس كما ادعى البعض بأنها باطلة، مبينًا أن من سخر من هذا الرجل الكبير بالسن لا يعلمون أن صلاة العيد نافلة، وبالتالي يجوز للمسلم أن يُصلي جالسًا إما على كرسي أو دراجة، وله نصف الأجر”.

وقد طالب الداعية رشدي بحذف الصورة والاستغفار والاعتذار من كل شخص قام بنشر الصورة، ونبه على عدم الانسياق وراء الشائعات وعدم الخوض في أعراض الآخرين أو الإستهزاء بهم .