التخطي إلى المحتوى
فوائد الكرشة وتعرف على فوائد الكرشة للحامل
فوائد الكرشة للحامل

الكرشة هي جزء من معدة المواشي ويزداد طبخها في فترة عيد الأضحى، وتعتبر من الأطباق اللذيذة ولها العديد من الفوائد وسنجيب بشكل مفصل ما فوائد الكرشة وهل للكرشة فوائد للحامل، فإن فائدة الكرشة فيما تحتويه الكرشة من سعرات حرارية الموجودة بالكرشه لكل كيلو ( 100 جرام ) فيبلغ عدد السعرات الحرارية للكرشة 173 سعرة حرارية.

فوائد الكرشة

وللإجابة عن سؤال ما هي فوائد الكرشات فقد أثبت دراسة بريطانية الفوائد الصحية والغذائية للكرشة حيث تساعد في تقوية صحة العظام لأنها تحتوى على نسبة قليلة من الدهون، كما أنها تعتبر البديل الأمثل لمن لا يتناولون الألبان حيث ينمكن الاستغناء عنه بالكرشة لأنها غنية بعنصر الكالسيوم.

وبخصوص السعرات الحرارية في الكرشة فيجب أن يتم تناولها بعد طبخها جيدا لتقل السعرات الحرارية ولكنه تزداد السعرات الحرارية إذا تم تناولها محشية بالأرز أو بالبرغل .

الكرشة غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

تحتوى الكرشة على البروتينات والكربوهيدرات وهذه النسب التى تحتويها الكرشة تغطى احتياجات الجسم اليومية ولكنها تزداد  أو تقل حسب وزن الجسم، كما تعتبر الكرشة العلاج الأنسب في إنقاص الوزن، ولكن ليس بشكل دائم،فالبروتين مهم لبناء العضلات لاحتواء كرشة الخروف على نسبة جيدة للجسم.

الكرشة تحتوى على نسبة بسيطة من الدهون، لأن الكوليسترول الذى يوجد في دهون الكرشة يحتاج الجسم إليه في عمليات بناء هيكل الأغشية المحيطة بالخلايا، والعمل على إنتاج الهرمونات.

وتحتوى الكرشة على فيتامين ب12 الذى يساعد في المحافظة على البشرة، وصحة الشعر، ويعمل على المحافظة مستويات ضغط الدم الطبيعية مما يساهم في الحفاظ على صحة القلب.

ما هي فوائد الكرشه الخروف

كرشة الخروف تحتوى على السيلينيوم، حيث يعتبر السيلينيوم مفيد لأمراض القلب والدم، وتصلب الشرايين، ومفيد للوقاية من السرطان، وعلاج خمول الغدة الدرقية، وهشاشة العظام، والتهاب المفاصل، ومنع الإجهاض، وتحسين المزاج.

فوائد الكرشة للحامل

في فترة عيد الأضحى يزداد إكثار المرأة الحامل من تناول اللحوم الحمراء وخاصة لحوم البقر أو الأغنام لأنها تذبح في الأضحية مما يزيد من حرص المرأة الحامل على تغذية نفسها وتغذية الجنين ظنا منها أن تناول اللحوم تهم صحتها وصحة الجنين .

فقد أفادت دراسة حديثة بخصوص تناول لحوم الأضحية يجب على المرأة الحامل تناولها بعد طبخها ونضجها، لأن الطبخ الغير ناضج قد يسبب تشوهات للجنين أو إجهاض الحمل لاحتواء اللحوم الغير ناضجة نتيجة لوجود طفيليات تسبب التشوهات، وفيما يخص تناول الكرشة فقد نصحت الدراسة بالتقليل من تناول الكرشة وتنظيف الكرشة وطبخها بشكل جيد.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.