بالصور| «البتر هو الحل».. كيف تهاجم الطريشة المصريين في منطقة التجمع لخامس بالقاهرة

بالصور| «البتر هو الحل».. كيف تهاجم الطريشة المصريين في منطقة التجمع لخامس بالقاهرة

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لثعبان ” الطريشة” بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، حيث أرجع البعض ان سبب ظهور تلك الزواحف الضارة بالمنطقة بسبب قتل الكلاب الضالة التي كانت تتغذى عليها.

بالصور| «البتر هو الحل».. كيف تهاجم الطريشة المصريين في منطقة التجمع لخامس بالقاهرة 7

الطريشة في التجمع الخامس

ومن جانبه حذر الدكتور ” عمر تمام” خبير الحياة البرية وعميد معهد الدراسات البيئية بجامعة السادات من التعامل مع ثعبان الطريشة السام ولابد من الابتعاد عنه على الأقل متر واحد وضرورة طلب النجدة.

وأضاف ” تمام” من خلال تصريحات صحفية هامة ان الطريشة منشر في جميع ربوع مصر وخاصة المناطق الصحراوية، وأنها من الزواحف السامة، وأنها تهاجم ضحيتها من خلال عض أقرب جزء منها بأنيابها المتحركة التي تميزها عن ” الكوبرا”، وأن خطورتها في أن سمها يحتوي على مادة حارقة تشبه مياة النار حيث تقتل الأنسجة.

وأوضح أن طولها لا يتعدى الـ20 سنتمتر وتغطي جسمها بالأشواك  وأن لونها تشبه لون التراب الأصفر، وأنه ظهر في الآونة الأخيرة بالمعادي ومدينة السادات والتجمع الخامس بمحافظة القاهرة، وأن انتشارها يكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقتل الكلاب في تلك المناطق.

بالصور| «البتر هو الحل».. كيف تهاجم الطريشة المصريين في منطقة التجمع لخامس بالقاهرة 8

وأشارت بعض المصادر أن الحل الوحيد للدغ الطريشة هو بتر المكان المصب في الحال قبل أن ينشر السم في الجسم كله، حيث أن العلاج غير جاد في علاج تلك الحالات