التخطي إلى المحتوى
موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019
موعد أول أيام عيد الأضحي 2019

وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحي المبارك 2019، تفصلنا أيام معدودة علي وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحي المبارك، تلك الأيام المباركة التي يبدأ فيها مناسك الحج، حيث ينتظر المسلمين هذا اليوم في كل أنحاء العالم للاحتفال به والتكبيرات، وتتعدد مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ومنها تكبيرات العيد “الله أكبر _ الله أكبر _ الله أكبر _ لا إله إلا الله”، وتنتشر البهجة والسعادة والفرحة في قلوب الكبار والصغار، وتعتبر من أهم مظاهر عيد الأضحي المبارك ذبح الأضحية، ومن خلال متابعة موقعنا سنعرض لكم تقرير شامل عن فضل ذبح الأضحية، وتزداد عمليات البحث حول موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحي المبارك لهذا العام 2019.

أول أيام عيد الأضحي المبارك 2019

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن ميلاد هلال في شهر ذي الحجة، وذلك في فجر يوم الجمعة الموافق 1 من ذي الحجة في تمام الساعة 5:12 فجرا  بتوقيت القاهرة، ومن الجدير بالذكر ان الهلال الجديد يمكن رؤيته في مكة المكرمة لمدة حوالي 30 دقيقة وذلك بعد غروب الشمس، ويمكن رؤيته في جمهورية مصر العربية لمدة 32 دقيقة.

صور عيد الأضحي المبارك 2019

موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019 1
عيد الأضحي المبارك 2019
موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019 2
عيد الأضحي المبارك
موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019 3
عيد مبارك سعيد 2019
موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019 4
خروف العيد 2019
موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019 5
عيد الأضحي 2019
موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019 6
العيد الأضحي المبارك
موعد أول أيام عيد الأضحي المبارك وموعد وقفة عرفات 2019 7
عيد مبارك سعيد

موعد وقفة عرفة بالمملكة العربية السعودية ومصر وجميع الدول العربية

يستعد المسلمين للاحتفال بهذا اليوم والتمتع بمختلف مظاهره، وكما ذكرنا أن ذبح الأضحية هي من أهم مظاهر عيد الأضحي المبارك حيث يتم ذبحها في بعد أداء صلاة العيد في أول أيام عيد الأضحي المبارك، ومن المتوقع لدي الدكتور “محمد غريب” أن تكون غرة ذو الحجة في يوم الجمعة الموافق 2 من شهر أغسطس، ويعتبر هذا الشهر من الأشهر الحرم كما انه معروف بشهر الحج، ووفقا لذلك يكون أول أيام عيد الأضحي المبارك موافق يوم الأحد الموافق 11 من شهر أغسطس.

فضل وقفة عرفات

يقول الله عز وجل في كتابه الجليل: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ) [سورة التوبة : 39]. 

وهذه الأشهر الحرم هي: ذو الحجة وذو القعدة ومحرم ورجب، ولهذه الأشهر فضائل كثيرة تزداد فيها الحسنات أضعاف، وتكفر فيها السيئات.

دعاء يوم عرفة

فضل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

فضل دعاء يوم عرفة

عظم الدعاء يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ) صححه الألباني في كتابه السلسة الصحيحة. قال ابن عبد البر – رحمه الله – : وفي ذلك دليل على فضل يوم عرفة على غيره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.