لماذا اجتمع الرئيس السيسي برئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اليوم؟

لماذا اجتمع الرئيس السيسي برئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اليوم؟

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من السادة مديرين الشركات الاستشارية الهندسية العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 يوليو.

أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع ضم استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، التي يتم انشائها في الوقت الحالي، في مختلف أنحاء الجمهورية، وفِي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وعدد من المدن الجديدة الأخرى، فضلاً عن مشروعات الطرق والمحاور علي مستوي المحافظات في إطار شبكة الطرق القومية.

وشدد الرئيس على الاستمرار في العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر، مع الالتزام التام بأجدد المعايير العالمية وتكنولوجيا المدن الذكية، لتشكل تلك المدن الجديدة مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات المتطورة وتوفر سبل الحياة الكريمة للمواطنيين لتعكس الوجه الحضاري لمصر في سياق النقلة النوعية التنموية التي تشهدها الدولة حالياً.

وتم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة خلال الاجتماع، وما يتضمنه من منشآت بما في ذلك منطقة الوزارات وساحة الشعب، والنصب التذكاري، ومسجد مصر، بجانب متابعة مشروع تطوير محاور وطرق أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر.