الخطوط الجوية البريطانية و الألمانية تعلن توقف رحلاتها الجوية إلى القاهرة

الخطوط الجوية البريطانية و الألمانية تعلن توقف رحلاتها الجوية إلى القاهرة
الخطوط الجوية البريطانية و الالمانية تعلن توقف رحلاتها الجوية إلى القاهرة

أفادت مصادر إعلامية عن توقف الرحلات الجوية البريطانية المتجهة إلى القاهرة، و أن توقف الرحلات سيستمر لمدة 7 أيام، كما لحقت بها  شركة الخطوط الجوية الألمانية  “لوفتهانزا” بتعليق رحلاتها الجوية إلى القاهرة، معللة ذلك بأسباب أمنية، لترجع مرة أخرى لتعلن في بيان رسمي استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة  بدءا من الأحد.

وفي أول رد رسمي على توقف الرحلات الجوية، صرح مصدر مسئول من ميناء القاهرة الدولي أن الشركة المصرية لم تبلغ  بأي أسباب لتوقف الرحلات أو بأي ملاحظات من جانب الأمن والسلامة.

شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز"
شركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إير وايز”

كما صرح بأن السفارة البريطانية في مصر أكدت بأن توقف الرحلات الجوية لم يصدر من وزارة النقل البريطانية، و إنما من الشركة المسيرة للرحلات الجوية، وصرح رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي بأن هذا التوقف هو شأن داخلي بحت خاص بالشركة المسيرة لتلك الرحلات ” شركة الخطوط الجوية البريطانية بريتيش إير وايز”.

و قد قامت وزارة الطيران المدني بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 (دريملاينر) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءًا من غدٍ إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن؛ لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة.