تفاصيل لقاء السيسي برئيس الجزائر قبل المباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية

تفاصيل لقاء السيسي برئيس الجزائر قبل المباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد عبد القادر بن صالح، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية.

ورحب ارئيس السيسي بالرئيس الجزائري ضيفاً كريماً على مصر، وذلك في أول زيارة له إلى الخارج، مؤكدًا حرص مصر على الدفع للأمام بالتعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل الفعال بين الجانبين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

وأشار السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس الجزائري أشاد بما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية.

وأعرب الرئيس بن صالح عن إعجابه بالنجاح المبهر في استضافة وتنظيم بطولة الأمم الأفريقية على كافة المستويات،وأشاد  بكرم الضيافة والترحاب الذي حظي به المشجعون الجزائريون منذ وصولهم إلى مصر لمؤازرة منتخبهم الوطني.

ومن جانبه تمنى الرئيس السيسي  للمنتخب الوطني الجزائري التوفيق في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيداً سيادته بأداء الفريق الجزائري على مدار البطولة، فضلاً عن الروح الرياضية والحس الوطني الذي اتسم به.

وتبادل الرئيسان الحديث حول طرق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتجارة وتبادل الاستثمار، بالإضافة إلى الصعيد الأمني وتبادل المعلومات، وخاصة في ظل وجود العديد من التحديات المشتركة التي يواجهها الجانبان.