عاجل ورسمي.. الحكومة تعلن إنخفاض أسعار هذه السلع بنسبة 50% منذ قليل

عاجل ورسمي.. الحكومة تعلن إنخفاض أسعار هذه السلع بنسبة 50% منذ قليل
السلع

قالت شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الخضروات والفاكهة قد تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على كون زيادة أسعار الوقود والبنزين والذي تمت في نهاية الأسبوع الماضي، لن تؤثر على أسعار هذه السلع.

وأوضحت الشعبة في بيان رسمي لها، بأن الزيادة المتوقعة ستكون من تكلفة النقل وتتراوح ما بين 5 إلى 15 قرشًا داخل القاهرة بحسب المناطق، وباقي المحافظات ما بين 15 إلى 25 قرشًا في الكيلو، خلال الساعات المقبلة.

وفي بيان رسمي للشعبة على لسان “حاتم النجيب” نائب رئيس شعبة الخضروات في غرفة القاهرة التجارية، قال فيه:

“الأسعار  انخفضت الشهر الحالي بنسبة ما بين 30 إلى 50% عن الشهر الماضي نتيجة توافر المعروض بالسوق، لذلك لن يشعر المستهلك بزيادة في الأسعار من وراء رفع سعر الوقود في ظل زيادة العرض عن الطلب حاليًا، والشعبة عقدت هذا الاجتماع، بناءً على طلب المهندس إبراهيم العربي لمناقشة تداعيات رفع سعر الوقود على أسعار الخضروات والفاكهة، على اعتبار أن هذا القطاع يهم المستهلك بشكل يومي، وطلب توضيح الأمور للرأي العام، لذا عُقد الاجتماع”.

وذكر المهندس إبراهيم العربي في حديثه، بأنه بالتنسيق مع الوزارات المعنية وجهاز حماية المستهلك يعمل من أجل حماية المواطن، وكذلك ضبط السوق بعد رفع أسعار الوقود.