“موسم التراجع بدأ”.. هبوط غير متوقع في أسعار الحديد والأسمنت منذ قليل.. والطن يٌسجل أقل أسعاره منذ فترة

“موسم التراجع بدأ”.. هبوط غير متوقع في أسعار الحديد والأسمنت منذ قليل.. والطن يٌسجل أقل أسعاره منذ فترة
الحديد

كشفت مصادر مسؤولة داخل شعبة مواد البناء  بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الحديد والأسمنت قد تراجعت بشكل ملحوظ للغاية خلال الساعات الماضية، حيث فقد الطن الواحد أكثر من 100 جنيه من سعره.

وبحسب الأرقام التي كشف عنها السوق صباح اليوم، فإن أسعار الأسمنت قد تراجعت بنحو 130 و150 جنيهًا للطن ليباع بأسعار تتراوح ما بين 790 و830 جنيهًا، وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر طن حديد التسليح إلى نحو 11.700 جنيه، وذلك بعدما فقد أكثر من 200 جنيه في الطن الواحد.

وفي هذا الصدد، قال السيد “أحمد الزيني” رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية في تصريحات إعلامية:

“أسعار بيع الأسمنت تراجعت نتيجة وفرة المعروض، وأشار إلى أن أسعار البيع الحالية للشركة العربية للأسمنت سجلت 830 جنيهًا للطن، وأسمنت “أسيك المنيا” بـ835، و”لافارج” بـ810، لافتًا إلى أن قطاع المقاولات يمر بركود، والطلب يشهد تراجعاً كبيراً”.

وأشارت تقارير إعلامية صباح اليوم، بأن الإقبال على شراء مواد البناء منخفض بشدة خلال هذا التوقيت، وهو الأمر الذي دفع التجار إلى خفض الأسعار بعض الشيء من أجل تحريك السوق نوعًا ما، وذلك فإن الفترة المقبلة قد تشهد وجود تغيرات على أسعار مواد البناء بشكل ملحوظ خاصة الحديد والأسمنت داخل السوق المصري.

وكان بعض خبراء سوق مواد البناء قد أكدوا بأن الشهور المقبلة سوف تشهد حركة طفيفة على مستوى عمليات البيع والشراء بالتزامن مع دخول فترة الأجازة.