أول رد فعل عاجل من البرلمان على خسارة المنتخب المصري وخروجه من بطولة الأمم الأفريقية

أول رد فعل عاجل من البرلمان على خسارة المنتخب المصري وخروجه من بطولة الأمم الأفريقية

بعد خسارة المنتخب المصري أمس تقدم النائب ” عبد الحميد كمال” طلب إحاطة  عاجل بشأن إهدار المال العام داخل منظومة كرة القدم في الدورة المصرية ومحاسبة المقصرين.

أول رد فعل من البرلمان على خسارة المنتخب المصري

وأضاف نائب البرلمان انه إسناداً للمادة  134 من الدستور الذي يطالب بتوجيه طلب إحاطة واستدعاء لوزير الشباب والرياضة بشان ما حدث في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا على الأراضي المصرية.

وأوضح أنه على الرغم من كل التسهيلات والدعم الشعبي سواء المعنوي أو المالي لمنظومة الكرة أو الاتحاد المصري من أجل إنجاح البطولة، ولكنه ظهرت بعض المشاكل التنظيمية بشان بيع التذاكر بالسوق السوداء، كما أنها تحمل المواطنين أعباء ضخمة بسبب ارتفاع أسعار التذاكر.

وتابع قائلاً:

”  شاب منظومة اتحاد الكرة الكثير من الملاحظات بدأت مع خروج منتخب مصر الأول من الدور الأول بكأس العالم الصيف الماضي وما شاب رحلة المنتخب من وجود إهدار للمال العام وعدم وجود تنظيم والمشاكل التى حدثت مع اللاعبين مما أثر على سمعة مصر والكرة المصرية والخروج بشكل هزيل، حيث طالبت فى حينه في بيان عاجل بضرورة محاسبة المقصرين”

وأوضح أن خروج منتخب مصر لكرة القدم من دور الـ 16 ببطولة أفريفيا المقامة ببلادنا مصر وتكرار ايضا ما حدث من وجود للتقصير فى التنظيم وصرف ملايين من الجنيهات لاستقدام مدرب مكسيكي شاب حوله الكثير من علامات الاستفهام لاتهامه فى قضية أخلاقية كروية بالتلاعب فى المباريات بالدوري الإسباني والتعاقد مع بمبلغ مالي يقدر بـ120 ألف دولار شهريا مما يشكل علامات استفهام كبيرة.

حيث وجه رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور ” على عبد العال” برجاء التكرم باستدعاء وزير الشباب والرياضة وإحالة الأمر إلى لجنة الشباب والرياضة من أجل الوقوف على ما يحدث في المنظومة الكروية ومحاسبة المصريين وخاصة مع تقديم عدد كبير من أعضاء ورئيس اتحاد الكرة استقالتهم عقب خروج المنتخب.