بعد زيادة سعر البنزين.. التموين تصدر بيان رسمي بشأن سعر “رغيف الخبز”.. وتحذير هام للمواطنين
سعر رغيف الخبز

في أول بيان رسمي لها حول سعر رغيف الخبز، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في رسالة صريحة إلى المواطنين، بأنه لا توجد أي نية لدى الحكومة المصرية لرفع سعر الرغيف خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب إنتشار شائعات حول قيام الحكومة برفع سعر الخبز المدعم بعد قرار زيادة البنزين والذي صدر عن الحكومة صباح الجمعة الماضي.

بيان رسمي من التموين حول سعر رغيف الخبز المدعم

وطالبت وزارة التموين من المواطنين ضرورة عدم تصديق مثل هذه الشائعات التي تأتي من بعض الأشخاص والمواقع الإلكترونية والتي لها مصالح خاصة في نشر هذه الشائعات وإثارة الجدل لدى المواطنين.

وفي بيانها الرسمي حول هذا الأمر، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم :

“الوزارة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش دون أي زيادة، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بنفس الأسعار دون زيادة، وذلك تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن كل ما يُثار حول زيادة سعر رغيف الخبز أو السلع التموينية شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين”.

التموين: أسعار الخبز لن تتغير.. والدولة تتحمل فارق التكلفة

وأشارت الوزارة في بيانها، بأن الدولة لازالت حتى الآن تتحمل الكثير من سعر التكلفة بالنسبة لرغيف الخبز، مؤكدة بأنها تريد أن يصل الدعم بالفعل إلى مستحقيه، لذلك تقوم بعدة إجراءات في الفترة الأخيرة تهدف إلى حذف غير المستحقين من منظومة الدعم والتموين.

وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة الإبلاغ عن من يحاول التلاعب بمنظومة الخبز في مصر خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.