وزير التموين| لا نتحمل دعم الخبز لـهذا العدد من المواطنين وقرار وزاري جديد بشأن سعر رغيف الخبز عقب رفع أسعار البنزين والسولار
حصة الخبز

استكمالاً لخطة الحكومة الاقتصادية، أصدرت وزارة البترول اليوم الجمعة قراراً بزيادة أسعار البنزين والسولار والغاز، وبدأ التنفيذ فعلياً في تمام الساعة التاسعة صباح الخامس من يوليو الجاري.

وبعد خفض الدعم اليوم عن المحروقات تخوف البعض من زيادة أسعار رغيف الخبز نظراً لأن المخابز تعمل بالسولار، وحول هذا الأمر أكد اليوم رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب أنه تواصل مع وزارة التموين بشأن الزيادات اليوم ومدى تأثيرها على الخبز.

اقرأ أيضاً:

عاجل “بالصور” وفاة ثاني ضابط اليوم خلال ساعات قليلة بواقعة مروعة وكلمة السر “نقل ثقيل”

“مصرية 100%”.. هندسة حلوان تبتكر سيارة تسير 259 كيلو بلتر بنزين واحد ومطابقة للمعايير العالمية

وأكد غراب أن الوزارة سوف تقوم بتوجيهات عاجلة لجميع المديريات بداية من اليوم السبت تفيد بأن الوزارة ستتحمل كافة الأعباء الناتجة عن زيادة أسعار البنزين والسولار، وسوف يظل سعر الرغيف ثابتاً كما هو بـ5 قروش وتتحمل التموين فروق هذه الأسعار.

كما أكد اليوم وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن موازنة الدولة لن تتحمل دعم الخبز لهذا العدد من المواطنين والذي يتخطى الـ70 مليون مواطن، مؤكداً أنه تم إلى الآن حذف 400 ألف من البطاقات التموينية، وجاري تعديل المنظومة ككل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.