التخطي إلى المحتوى
بالصور| رئيس الوزراء يُعلن تفاصيل جديدة عن الدرجات والحد الأدنى للأجور

بناء على تعليمات الرئيس وافق مجلس الوزراء منذ قليل خلال اجتماعه الأسبوعي  اليوم الخميس تحت رئاسة الدكتور ” مصطفى مدبولي” على مشروع قرار بشان تقرير الحد الأدنى للأجور للعاملين والموظفين  بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين  وفقاً للقانون رقم 79 لعام 2019.

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

الحكومة توافق على رفع الحد الأدنى للأجور

حيث تضمن مشروع القرار ان يكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر الذي يستحقه الموظف اعتباراً من أول يوليو 2019 عند شغله الدرجة الوظيفية، ويكون في الدرجة الممتازة 7 ألاف جنيه والدرجة العالية 5 آلاف جنيه، اما درجة مدير عام 5 آلاف جنيه، بينما الدرجة الأولى 3500 جنيه، والدرجة الثانية ثلاثة آلاف جنيه، أما الدرجة الثالثة 2600 جنيهاً، والرابعة 2400 جنيهاً، والخامسة 2200 جنيه، اما الدرجة السادسة 2000 جنيه.

اقرأ أيضاً

أبرزها تحديد الحد الأدنى للأجور.. الحكومة توافق على 7 قرارات هامة اليوم

كما نص مشروع القرار على أن يزيد الحد الأدنى للراتب الشهري بمبلغ 100 جنيه بعد قضاء ثلاث سنوات في الدرجة الوظيفية الواحد، أو عند حصول الموظف على ترقية.

وتضمن مشروع القرار صرف حافز تكميلي يمثل الفرق بين إجمالي الأجر الذي يحصل العامل عليه وبين الحد الأدنى المقرر له، حيث يبدأ العمل بالحد الأدنى للأجور التي اعتمدته الحكومة من مرتب شهر يوليو الجاري.

حيث أصدر رئيس الوزراء منذ قليل قرار جديد بشأن الحد الأدنى للأجور لجميع الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية على أساس متوسط الدخل  المستحق شهرياً شاملاً بذلك الأجر المكمل والأجر الوظيفي والأعباء التأمينية.

أما بالنسبة للعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية فيتم احتساب أساس متوسط إجمالي الأجر الذي يُستحق شهرياً شاملاً الأجر الأساسي وكل ما يُستحق  بخلاف الجر الأساسي والأعباء التأمينية، حيث يتم صرف حافز تكميلي للموظف يمثل الفرق بين إجمالي الأجر الذي يحصل عليه والحد الأدنى المقرر له.

التعليقات

  1. مفيش حاطو من الكلام ده وموظفين الاستحقاقات عندنا بيقولوا كلام فين الدليل مفيش اي قرارات وصلتنا من المالية ولا اي حاجة رسمي

  2. ادعي لي 10 سنين علي الاولى يعني مرتبي هيبقى 3500 بس
    انا لي 10 سنين على الاولى مرتب يعني يكون كام

  3. ياريت فعلاً يطبق حتلاقيهم مجمعين المرتب على الحوافز على اى حاجه ممكن تاخدها فى السنه الماليه ويقولوا بياخدوا اكتر من الحد الأدنى والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    1. حضرتك الزيادة من أول يوليو وأكيد هتنزل بأثر رجعي لأن الموافقة منذ قليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.