عاجل “بالفيديو” الربيع العبري ينطلق بإسرائيل وحرب شوارع في دولة الاحتلال ومظاهرات عارمة وحرق سيارات واشتباكات مع الشرطة

عاجل “بالفيديو” الربيع العبري ينطلق بإسرائيل وحرب شوارع في دولة الاحتلال ومظاهرات عارمة وحرق سيارات واشتباكات مع الشرطة

شهدت عدن مدن في دولة الاحتلال الإسرائيلي بأراضينا المحتلة “فلسطين” حرب شوارع ومظاهرات عارمة من يهود أثيوبيا، وذلك بعد مقتل شاب يهودي تعود أصوله إلى أثيوبيا، ويبلغ الشاب من العمر 18 سنة، وتم قتله على يد أحد أفراد الشرطة الصهيونية.

وتسبب مقتل الشاب الأثيوبي في موجة كبيرة من الغضب، وقام  المتظاهرين بالاشتباك مع الشرطة وإشعال إطارات السيارات وقصف الشرطة بالمولوتوف والزجاجات الحارقة، وإصابة أكثر من 110 شرطي  مما اضطر شرطة الاحتلال إلى استخدام الهروات والقنابل المسيلة للدموع، وسط حملة اعتقالات واسعة وإصابات كثيرة بين المحتجين على مقتل الشاب.

وصرحت والدة الشاب القتيل قائلة أننا لم نأتي إلى إسرائيل لكي يقتل أولادنا، على يد شرطي متهور، مطالبة بمحاكمته، وتعامل المحتجون مع واقعة القتل على أنها “عنصرية” خاصة وأنها ليست المرة التي يتم فيها مقتل أو التنكيل بشاب أسمر من القارة السمراء.

وقامت سلطات الإحتلال بفتح تحقيق عاجل بالواقعة بعد ازديادة رقعة الاحتجاجات وإغلاق العديد من الطرق الرئيسية في بئر سبع، وعسقلان، وأشدود، ونتيفوت، وريشون ليتسيون، ، ورحوفوت، وكريات عيكراون، وحيفا وغيرها من المدن الإسرائيلية “الفلسطينية المحتلة”، كما أن التظاهرات الموجود بإسرائيل مستمرة منذ نحو أربعة أيام.