التخطي إلى المحتوى
“هل يصل سعر الرغيف لـ60 قرش؟”.. الحكومة تكشف تفاصيل منظومة الدعم الجديدة.. والوزير يؤكد: “للي هبيأخد المرتب ده ملهوش تموين تاني”
موعد اضافة المواليد الجدد

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء منذ قليل، بأن كل ما يتم نشره وتداوله حول زيادة أسعار رغيف الخبز ووصوله إلى 60 قرش داخل البطاقاا التموينية هو أمر عار تمامًا من الصحة، مؤكدًا بأن ما سيحدث خلال الأيام المقبلة هو تصفية غير المستحقين للدعم من البطاقات التموينية ولا توجد نية لزيادة أي أسعار على الإطلاق.

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز خلال الأيام المقبلة

وفي بيان رسمي للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء حول هذه النقطة وحقيقة زيادة سعر رغيف الخبز في الأيام المقبلة، قال فيه:

“لقد تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أن الوزارة مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أي زيادة، مُشددةً على أنه لا تفكير بالمساس به؛ تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين”.

مين يتحمل فرق التكلفة في سعر الخبز .. الحكومة أم المواطن؟

وأشارت الوزارة، بأن الحكومة المصرية لازالت مستمرة في تحمل فرق التكلفة في سعر رغيف الخبز، مُوضحةً أن رغيف الخبز يتكلف نحو 60 قرشاً في حين يُباع للمواطنين بـ 5 قروش دون أي تغيير في السعر على الإطلاق.

وحذر المركز كل المواطنين من ترديد وتصديق مثل هذه الشائعات التي تهدف إلى زعزعة إستقرار الوطن عن طريق بث الأخبار الكاذبة على المواطنين، مشددًا على كون هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وكذلك أوضح إلى ضرورة نقل الأخبار من مصادرها الرسمية فقط، وليس من قبل مروجي الشائعات.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.