عاجل.. أول بيان رسمي يكشف عن موعد جديد لصرف العلاوة لموظفي الحكومة

عاجل.. أول بيان رسمي يكشف عن موعد جديد لصرف العلاوة لموظفي الحكومة
شهادات إستثمار

أكدت مصادر حكومية منذ قليل، بأنها سوف تبدأ بالفعل في تطبيق كل بنود الموازنة الجديدة للدولة بدءًا من صباح يوم الأثنين المقبل، والموافق الأول من شهر يوليو القادم، مشيرة إلى كون أول خطوات هذا التطبيق، هو صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بحسب تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ولكن المالية قد أعلنت منذ قليل، بأنها في إنتظار قرار مجلس الوزراء لتطبيق زيادة العلاوات على رواتب الموظفين فى الجهاز الإدارى بالدولة، ومن المتوقع بأن تبدأ المالية في صرف العلاوة للموظفين من شهر أغسطس المقبل، وليس شهر يوليو كما يعتقد البعض.

وفي السياق ذاته، قال “محمد سعودي” وهو رئيس صندوق التأمين للعاملين في الحكومة حول صرف المعاشات:

” سيبدأ صرف زيادة المعاشات، بعد غد، بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهاً، وحد أقصى 832٫5 جنيه، مع رفع الحد الأدنى لإجمالى قيمة المعاش لـ900 جنيه، وسوف يقوم نحو 9٫6 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين والمستفيدين، بصرف معاشات شهرية بقيمة 15٫5 مليار جنيه شهرياً، بعد زيادتها، وتتحمل الدولة الزيادة المقدرة بـ2 مليار جنيه شهرياً. تأتى الزيادات الجديدة للمعاش”.

والجدير بالذكر، بأن العلاوة التي سيتم صرفها للموظفين بدءًا من شهر أغسطس المقبل، سوف تصل على أقل تقدير إلى نحو 75 جنيه للموظف.