عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري يٌسعد ملايين المصريين.. والحكومة تبدأ تنفيذه خلال 48 ساعة

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري يٌسعد ملايين المصريين.. والحكومة تبدأ تنفيذه خلال 48 ساعة
السيسي

قالت الجريدة الرسمية في عددها الصادر صباح اليوم الخميس، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر قراره بالموافقة على قانون زيادة المعاشات، وذلك بدءًا من أول يوليو المقبل.

وأوضح الجريدة، بأنه في يوم 11 يونيو الماضي، قد وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات.

وينص القانون على:

تُزداد بنسبة 15% اعتبارا من 1/7/2019 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بأحكام القوانين الآتية: القانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، قانون التأمين الاجتماعي على أصحاب الأعمال ومن فى حكمهم الصادر بالقانون رقم 108 لسنة 1976، قانون التأمين الاجتماعى للعاملين المصريين في الخارج الصادر بالقانون رقم 50 لسنة 1978، القانون رقم 93 لسنة 1980 بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، قانون نظام التأمين الاجتماعى الشامل الصادر بالقانون رقم 112 لسنة 1980″.

وبحسب مصادر رسمية في الحكومة المصرية، فإن الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة معاشات المواطنين بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور.

وكانت تقارير رسمية قد أشارت بأن يوم 1 يوليو المقبل سوف يشهد قيام الحكومة المصرية ببداية تنفيذ عدة قرارات جمهورية، وعلى رأسها رفع الحد الأدنى للمعاشات، وكذلك رفع الحد الأدنى للأجور، وصرف علاوة خاصة لموظفي الحكومة، وصرف العلاوات الإستثنائية للموظفين.