التخطي إلى المحتوى
واتساب بصدد اتخاذ إجراءات قانونية ضد المستخدمين
واتساب

ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني أن شركة واتساب ، والتي يبلغ مستخدمي التطبيق أكثر من مليار ونصف المليار شخص، والمملوكة من شركة “فيسبوك”، ستشرع في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المستخدمين وعلى وجه الخصوص الذين يرسلون رسائل كثيرة، حيث التحديث على قسم “الأسئلة والأجوبة” الخاص بتطبيق واتساب قال  “سنتخذ إجراءات قانونية ضد كل من يشارك أو يساعد الآخرين في سوء الاستخدام الذي ينتهك شروط الخدمة الخاصة بنا”.

موعد بدء تطبيق عقوبات واتساب

وذكر موقع سكاي نيوز مضيفًا : أنه “ابتداء من السابع من ديسمبر المقبل، ستبدأ حملة محاسبة “المخالفين” لقوانين الشركة”، وتابع بالقول: أن “الحملة تهدف إلى معاقبة كل من يستخدم منصتها لنشر الرسائل المزعجة المعروفة بـ”السبام”، وهو أمر مخالف لقيود الاستخدام”.

هدف فرض عقوبات ضد المستخدمين ونوعيتها

وأوضحت “إندبندنت” البريطانية نقلصا عن المتحدث الرسمي باسم شركة واتساب قوله: “صُمم واتساب للرسائل الخاصة، لذلك اتخذنا إجراءات لمنع الرسائل الجماعية، وفرض قيود على طرق استخدام التطبيق”.

حيث غالبًا ما تستخدم الشركات التي تعمل في مجال الإعلان أسلوب المعروف باسم  “SPAM”  وهو إرسال عدد كبير من الرسائل، التي تستهدف مستخدمين معينين، بقصد الترويج لمنتجاتها.

ويجدر الذكر حتى تاريخه تقوم شركة واتساب بالاكتفاء بحظر رسائل السبام ومنع من يستغلها من استخدام التطبيق مرة أخرى، أما العقوبات وفق التحديث الجديد فلم يتم الكشف عن تفاصيل العقوبات القانونية التس سيتعرض لها المخالفين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.