هبوط جديد في سعر الليمون اليوم.. وأمين الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع السعر

هبوط جديد في سعر الليمون اليوم.. وأمين الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع السعر

هبط منذ قليل اليوم سعر الليمون البلدي، حيث تراجع سعر الكيلو اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2019 مقارن ة بأسعار أمس 5 جنيهات، حيث يتراوح سعر كيلو الليمون البلدي ما بين 60 إلى 70 جنيهاً للكيلو، بينما سجل سعر كيلو الليمون الأضاليا نحو 7 جنيهاً للكيلو.

ومن جانبه قال الأمين العام لنقابة الفلاحين ” النوبي أبو اللوز”  أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الليمون مؤخراً في السوق المصرية والذي وصل سعره في بعض المناطق إلى 100 جنيه للكيلو الواحد.

هبوط جديد في سعر الليمون اليوم.. وأمين الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع السعر 7

أسباب ارتفاع اسعار الليمون

حيث أرجع ارتفاع لسعر إلى كثرة الطلب عليه من قبل الأغنياء على الرغم من ارتفاع سعره مؤكداً أن طلب أولاد الذوات هو السبب، والذين لا تخلوا بيوتهم من الليمون صيفاً أو شتاء ويشترونه بأعلى الأسعار مهما كان السعر، وان التجار استغلوا ذلك ورفعوا السعر خلال الأيام الماضية سواء على الغني أو الفقير.

وأضاف نقيب الفلاحين من خلال  تصريحات صحفية هامة أن أزمة ارتفاع اسعار الليمون هى مفتعلة من أولاد الذوات والتجار معاً، حيث أن اسعار الليمون في الوقت الحالي قد تجاوزت الحد الطبيعي بسبب استغلال مناسبة عيد لفطر المبارك.

وأوضح ان المزارعين لم يجمعوا المحصول حتى الآن وذلك بالإضافة إلى التغيرات المناخية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة.