درا الإفتاء المصرية تُصدر بيان رسمي بشأن هلال شوال

درا الإفتاء المصرية تُصدر بيان رسمي بشأن هلال شوال
افطار اللاعبين في رمضان

أعلنت منذ قليل درا الإفتاء المصرية أن كل ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد أول أيام شهر شوال غير صحيح، وأضحت الإفتاء من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” انه لم يتم الإعلان حتى الآن عن عيد الفطر.

درا الإفتاء المصرية تُصدر بيان رسمي بشأن هلال شوال 1

بيان الإفتاء بشأن أول أيام العيد

وأضافت الإفتاء قائله: ”  “لم تعلن رؤية هلال شهر شوال حتى الآن والنتيجة سيعلنها فضيلة المفتي بنفسه في بث مباشر على الصفحة وعلى التليفزيون المصري”

أكدت منذ قليل دار الافتاء المصرية انها الجهة الوحيدة المنوط بها الإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك وعن رؤية هلال شهر شوال دون غيرها، حيث ناشدت جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر في نقل الأخبار والمعلومات في تلك المواضيع الشائكة.

وأضافت دار الإفتاء من خلال بيان هام لها منذ قليل اليوم الاثنين أن لجانها الشرعية والعلمية سوف تستطلع شهر شوال بعد غروب شمس اليوم الموافق 29 من رمضان للعام الهجري الجاري 1440.

وأوضحت الإفتاء أن الدكتور ” شوقي علام” مفتي جمهورية مصر العربية سوف يُعلن عن مدى تحقق رؤية هلال شهر شوال اليوم من عدمه عقب صلاة المغرب.

كما طالبت درا الإفتاء المصرية جميع وسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر عند نشر أي اخبار عن أول أيام عيد الفطر المبارك وانتظار البيان الرسمي الصادر بعد صلاة المغرب.

غداً المتمم لشهر رمضان

أعلنت منذ قليل درا الإفتاء المصرية أن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان وأن يوم الأربعاء القادم هو أول أيام عيد الفطر  المبارك أعاده الله عليكم باليمن والخير والبركات

درا الإفتاء المصرية تُصدر بيان رسمي بشأن هلال شوال 2