عاجل ورسمي.. الحكومة تعلن تغير موعد صرف مرتبات “شهر يونيو” للموظفين.. تعرف على الموعد الجديد

عاجل ورسمي.. الحكومة تعلن تغير موعد صرف مرتبات “شهر يونيو” للموظفين.. تعرف على الموعد الجديد
شهادات إستثمار

كشفت وزارة المالية منذ قليل عن قرارها الرسمي بشأن تعديل وتقديم موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يونيو يوما واحدا إلى يوم 23 من الشهر المقبل- بدلا من يوم 24- وحتى اليوم 28 من نفس الشهر.

وكان بيان رسمي قد صدر من قبل وزارة المالية في الساعات الماضية للكشف عن هذا القرار، ووذلك بعدما أكدت الوزارة، بأن قرارها قد جاء نتيجة لقرب  انتهاء السنة المالية للعام الجاري، وحلول الأعياد والأجازات الرسمية.

وأوضحت الوزارة في البيان الخاص بها، بأنها قد فعلت ذلك كنوع من التيسير على موظفي الدولة والعاملين في الحكومة، مشيرة إلى كونها قد قررت صرف متأخرات مايو الجاري يوم ٣ يونيو المقبل، وصرف مرتبات يونيو اعتبارًا من يوم ٢٣ إلى ٢٨ يونيو، وكذلك قد قررت الوزارة مد مدة صرف مرتبات يوليو يومين إضافيين، لتصبح من يوم ٢٤ إلى ٣٠ يوليو، وتقديم صرف متأخرات يوليو إلى يومي ٦ و٧ أغسطس بدل الفترة من 8 إلى 10 من الشهر ذاته على حد بيان المالية.

وأوضح الحكومة بأنها قد أصدرت هذه القرارات لكونها ترغب في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن والموظف، وذلك عن طريق مد فترة صرف المرتبات منعًا لحدوث الزحام خلال أيام صرف المرتبات، مشيرة إلى كون المالية قد أصدرت أوامر إلى الإدارات المالية لتنفيذ هذه التعليمات بشكل كامل خلال الشهر الجاري.