اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 24/4/2014

اخر اخبار ليبيا اليوم الخميس 24/4/2014
اخر اخبار ليبيا اليوم

نعرض لكم كالمعتاد جولة اخبارية لأهم واخر اخبار ليبيا اليوم في الصحف المحلية والعربية والعالمية وعرض اخر تطوارات الوضع في ليبيا, اليوم الخميس 24 ابريل/نيسان 2014 وإليكم اهم الاخبار….

اخر اخبار ليبيا اليوم
اخر اخبار ليبيا اليوم

توقعات بوصول عجز الميزانية الى 8 مليار دولار لعام 2014:

يتوقع الكثير من المسئولين الليبيين وصول عجز الميزانية في ليبيا الى 8 مليار دولار لعام 2014, نتيجة لأنخفاض إنتاج النفط بسسبب الاحتجاجات واغلاق موانئ نفط رئيسية, ادت الى انخفاض ايرادات النفط الى مايقرب من 4 مليار دولار خلال الفترة الاخيرة الماضية منذ بداية العام, حيث ادى اغلاق هذه الموانئ الى انخفاض انتاجية خام النفط الى نحو 20% بشكل يومي.

تونس تدرس إمكانية عقد اتفاق تبادل السجناء مع ليبيا:

ومن الاخبار العربية, دراسة الحكومة التونسية خيار تبادل السجناء مع ليبيا للافراج عن دبلوماسيها, فبعد ان اعلن وزير الخارجية التونسي في وقت سابق ان بلاده ترفض التفاوض والمقايضات تحت أي ضغط, إلا انه اكد مرة اخرى ان حكومته تدرس إمكانية إبرام اتفاق مع ليبيا لتبادل السجناء والافراج عن الدبلوماسسين التونسيين “العروسي الفنطاسي” و “محمد بن شيخ” اللذين تم خطفهما في ليبيا, في مقابل إفراج تونس عن ارهابيين اثنين مسجونين في تونس صدرت في حقهما حكم قضائي.

أمريكا تؤكد حرصها على عودة الامن والاستقرار إلى ليبيا:

ومن الاخبار العالمية التي تخص الشأن الليبي, تأكيد نائب وزير الخارجية الامريكية “بيل بيرنز” إن الولايات المتحدة الامريكية حريصة كل الحرص على إنجاح المرحلة الانتقالية في ليبيا وعودة الامن والاستقرار وتحقيق ما يتمناه المواطنون الليبيون.

المنظمة الليبية للقضاة ترفض تجميد الزيادة المالية:

ومن الاخبار المحلية ايضاَ, رفضت المنظمة الليبية للقضاة المادة 31 من مشروع قانون الميزانية العامة لسنة 2014 والتي تقضي بتجميد الزيادة المالية المقررة لبعض الوظائف ومنها موظفي الهيئات القضائية, مشيرة ان هذا إهدار لحق القضاة في ظل هذه الظروف التي يعملون فيها.