“عاجل” الطقس العالمي يحذر| مصر الخميس والجمعة أسخن مكان على كوكب الأرض.. والكحكي “الزموا بيوتكم والأطفال ميخرجوش من الباب”

“عاجل” الطقس العالمي يحذر| مصر الخميس والجمعة أسخن مكان على كوكب الأرض.. والكحكي “الزموا بيوتكم والأطفال ميخرجوش من الباب”
درجات الحرارة

تضرب البلاد هذه الأيام موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بدأت من اليوم الثلاثاء وتنتهي يوم الجمعة القادمة، تصل فيها درجات الحرارة إلى ذروتها يومي الخميس والجمعة وتسجل الحرارة  45 درجة وربما تزيد، الأمر الذي يجعل الصيام أشد مشقة.

وحذر موقع الطقس العالمي المعروف بـ ”weather online”، من طقس يومي الخميس والجمعة مؤكداً أن مصر خلال اليومين القادمين ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم ويليها السودان وتشاد والنيجر، ولذا وجب الحذر.

واليوم قامت أستاذ الأمراض الجلدية الدكتورة حنان الكحكي، بتوجيه تحذيرات لبعض الفئات من المواطنين بعدم الخروج من المنزل تماماً خلال تلك الموجة الحارة وخاصة من الساعة 11 صباحاً إلى الثالثة عصراً، وأكدت أنه على الأطفال الرضع ومرضى السكر والضغط وكبار السن ومرضى البهاق وأصحاب البشرة البيضاء لزوم منازلهم خلال الفترة المذكورة حتى تنتهي هذه الموجة، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ونصحت الكحكي الذين لا يستطيعون تفادي الشمس خلال تلك الموجة بسبب طبيعة عملهم، أن يقوموا بحماية رؤسهم من أشعة الشمس وارتداء ملابس واسعة بألوان فاتحة مع نظارة داكنة وشرب الكثير من السوائل ليلاً واستخدام المظلة الشمسية، وسرعة التوجه إلى أقرب مستشفى حال الشعور بأي أعراض لضربة الشمس.

"عاجل" الطقس العالمي يحذر| مصر الخميس والجمعة أسخن مكان على كوكب الأرض.. والكحكي "الزموا بيوتكم والأطفال ميخرجوش من الباب" 1