تعليق جديد من علاء مبارك على صفقة القرن.. بعد أسئلته المثيرة للجدل

تعليق جديد من علاء مبارك على صفقة القرن.. بعد أسئلته المثيرة للجدل
علاء مبارك

علق علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في وقت سابق على ما يمى “صفقة القرن”  ، الذي أطلق بعد مقترح وضعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث تهدف هذه الصفقة لتوطين الفلسطينيين خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنهاء حق العودة، وهو ما خلق حالة من الجدل.

وأعاد علاء مبارك تعليقه على نفس الصفقة قائلًا “طرحت تساؤلات عن صفقة القرن،بعض التعليقات شككت فى مغزاها،تشكيك فى غير محله،مصر حررت كل ارضها و لديها جيش قوى يحميها،مصر مستمرة فى تعمير سيناء بمشروعات ضخمة كما شاهدنا بالأمس”.

وتابع علاء مبارك خلال تغريدة كتبها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا “يظل بعض الجدل حول صفقة القرن عن أراضي عربية تحتلها اسرائيل،فكيف ستتعامل معها امريكا عند الإعلان عن الصفقة؟”.

وكان علاء مبارك قد كتب في وقت سابق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول “كلام كثير وجدل فى وسائل الاعلام عن ما يسمى بصفقة القرن! ما هى حقيقة هذه الصفقة ! وما هى معالمها ، وما الهدف منها ، ومن هم اطراف هذه الصفقة؟ ومن المستفيد منها ،وهل هى صفقة سياسية ام اقتصادية؟ وهل بموجب هذه الصفقة يتم التنازل عن اي أراضى عربية ؟ أسئلة تبحث عن إجابات!”.