تفاصيل ترحيل 12 مصرياً من الكويت

تفاصيل ترحيل 12 مصرياً من الكويت
الشرطة الكويتية

قررت وزارة الداخلية الكويتية أمس الاثنين الموافق 6 مايو 2019 ترحيل 12 صياداً مصرياً بتهمة الهروب من دوريات الصيد في منطقة خليج الكويت منذ بداية العام الجاري 2019.

ترحيل مصريين من الكويت

وأوضحت الصحيفة الكويتية الراي” نقلاً عن ” مرزوق العازمي”  نائب المدير العام لقطاع الثروة السمكية في الهيئة العامة الكويتية للثروة السمكية قوله: ” هذا الإجراء يأتي في ظل جهود الهيئة لحماية المياه الإقليمية، بما فيها جون الكويت الذي يعتبر أكبر حاضنة أسماك في العالم، من الصيد الجائر”، مشيرًا إلى أن “وزارة الداخلية أبدت تعاونًا كبيرًا في هذا المجال”.

حيث تابع سيادته معلناً عن تعليمات هامة قائلاً: ” سيتم منع صيد الزبيدي لمدة شهر ونصف الشهر اعتبارًا من الأول من يونيو وحتى الخامس عشر من يوليو، بينما سيتم السماح بصيد سمك الميد لمدة خمسة أشهر، اعتبارًا من الأول من يوليو إلى مطلع ديسمبر، والسماح بصيد الروبيان في المياه الدولية من الأول من أغسطس، في حين يسمح بصيده في المياه الإقليمية، من الأول من سبتمبر إلى مطلع يناير”.

حيث ناشد ” العازمي”  جميع المواطنين بضرورة  من رواد البحر ضرورة الالتزام بقوانين الهيئة وذلك حتى لا يتعرضوا للوقوع تحت طائلة القانون من أجل الحفاظ على الثروة السمكية.