موعد إفطار وإمساك وآذان الفجر.. تعرف على إمساكية أول أيام رمضان الكريم

موعد إفطار وإمساك وآذان الفجر.. تعرف على إمساكية أول أيام رمضان الكريم

يُسعد موقع مصر فيف أن ينشر على حضراتكم موعد آذان الفجر والإفطار لليوم الأول في رمضان  بمحافظة القاهرة، وذلك على أن يراعي سكان المدن خارج المحافظة فارق التوقيت.

موعد الإفطار والإمساك اليوم

حيث حددت الإمساكية وقت السحور من الساعة الواحدة صباحاً على أن يكون الإمساك عن الطعام 3:12 صباحاً علماً بان موعد آذان الفجر وفق الهيئة العامة للمساحة المصرية سيكون في تمام الساعة 3.33 صباحاً.

أما عن موعد إفطار اليوم الأول لرمضان هذا العام سيكون في تمام الساعة 6:35 مساء، والعشاء والتراويح 8.01 مساءً، وتصل عدد ساعات الصوم حوالي 15.23 دقيقة.

ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار قول: ” ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”، كما يجب على الدعاء في هذا الوقت الهام بحسب حديث أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ” يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ”. رواه البخاري ومسلم