الحكومة تكشف حقيقة حذف 10 ملايين مواطن من بطاقات التموين بعد رمضان

الحكومة تكشف حقيقة حذف 10 ملايين مواطن من بطاقات التموين بعد رمضان
معايير جديدة للاستبعاد من البطاقات التموينية

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس الموافق 2 مايو، نفى به ما تردد حول اتجاه وزارة التموين لحذف 10 ملايين مواطن من منظومة البطاقات التموينية، وذلك عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، بسبب أنهم من غير مستحقي الدعم.

تواصل المركز الإعلامي مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، وأكدت أنها  لا صحة  لها، وأن عملية الاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة تهدف بالأساس إلى توجيه الدعم لمستحقيه الفعليين.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن معايير حذف المواطنين غير المستحقين للدعم هي: من يزيد استهلاكه للكهرباء على 1000 كيلووات شهريًا، ومن يزيد معدل استهلاكه للهاتف المحمول على 1000 جنيه شهريًا.

وأضافت الوزارة أنه من ضمن المعايير من تتجاوز مصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية حد الـ30 ألف جنيه سنويًا للطفل الواحد، وأيضاً امتلاك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها، بالإضافة إلى حيازة الأراضي الزراعية أكثر من 10 أفدنة، وتولي المناصب العليا.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين،والاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528) في حالة وجود أي شكوى.