بيان عاجل للحكومة بعد تكريم “شعبان عبد الرحيم” بجامعة بنها

بيان عاجل للحكومة بعد تكريم “شعبان عبد الرحيم” بجامعة بنها
تكريم شعبان عبد الرحيم بجامعة بنها

بعد يوم واحد من انتشار صور تكريمه، تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة في مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، بشأن تكريم الفنان شعبان عبد الرحيم في جامعة بنها دون أن يكون له أي إسهام علمي يستحق عليه التكريم، مؤكدة بأنه لايمكن تدارك وقبول ما تم بتاتًا.

وأضافت النائبة البرلمانية، بأن الدكتور جمال السعدي، رئيس جامعة بنها، كرم الفنان شعبان عبد الرحيم، بجامعة بنها، ومنحه درع كلية الطب جامعة بنها، يوم 29 أبريل 2019، لافتة إلى أنه لا يمكن بأي حال قبول مثل ذلك الأمر، فالجامعة التي هي صرح للعلم ومكان لتكريم العلماء والباحثين الذين أثروا العلم وقدموا ما يفيد البشرية، لا يمكن أن تكون مكان لتكريم أي شخص.

كما أشارت الدكتورة إيناس عبد الحليم، إلى أنها لا تعلم ماذا قدم الفنان؟ مع كامل الاحترام له حتى يتم تكريمه في الجامعة، متسائلة: هل يوجد سبب منطقي يبرر مثل هذا الأمر؟، هل هناك قواعد للتكريم وإقامة الحفلات وتسليم دروع الكليات؟، أم أنها ترجع لهوى رئيس الجامعة، وهو أمر يتطلب معالجته فورا حفاظا على قدسية الجامعة.

وعن رد الجامعة على انتقادات المتابعين، من خلال التصريح بأن قرار التكريم بعدما أنهى جميع فحوصات له بمستشفى الجامعة، وعرض عليهم إقامة حفل خيري في إستاد بنها الرياضي، على أن يخصص عائده بالكامل لصالح المستشفى الجامعي، بعدما شاهد على الطبيعة حجم وأعداد المرضى المترددين على الأقسام العلاجية المختلفة، تساءلت وكيل صحة البرلمان: هل فكرة أن يقوم شخص بالتبرع للجامعة يجعله يستحق التكريم؟.