التخطي إلى المحتوى
تفاصيل 45 دقيقة تعطل فيها المترو.. تدافع وفزع الأهالي وإغماءات وظلام والركاب في نفق مترو الخط الثاني (فيديو)
مترو الأنفاق

توقف مترو الأنفاق الخط الثاني، اليوم الأربعاء، بين محطتي جامعة القاهرة والبحوث، وكشفت تقارير إخبارية إن المترو أثناء رحلته من محطة جامعة القاهرة إلى البحوث، كان يتوقف ثم يكمل السير، حتى توقف تمامًا، وتحدث السائق عبر الإذاعة الداخلية للمترو، وطمأنهم أن هناك عطلًا بسيطًا وأن الأمور ستعود لطبيعتها، ولكن القطار توقف تمامًا، وانقطعت الأنوار، وتوقفت المراوح.

الأمر الذي أدى إلى إصابة بعض الركاب بحالات إغماء للزحام والحر الشديد، وأدى ذلك لكسر الركاب نوافذ الأبواب، ونزلوا من القطار وترجلوا على جانب القضبان، حتى وصلوا إلى كابينة القيادة، لكنهم لم يجدوا السائق موجودًا.

أكتر من 10 دقائق، والناس بدأت تقلق، واشتغل التخبيط على الأبواب علشان يفتح لنا السائق”، وهم أحد الركاب لكسر زجاج مفتاح الأمان المجاور لباب العربة لفتح الأبواب للتهوية، لكن بعض الركاب طالبوه بالانتظار، “أصبر ليحصل مشكلة كبيرة بسبب فتح الباب”، وهو ما استجاب له الشاب الثلاثيني.

اندلعت حالة من الجدل بين الركاب “البحوث الأقرب يا جماعة من جامعة القاهرة”، بينما يرى آخرون أن بداية النفق أقرب للخروج. حتى حسمه توجه عدد كبير من الركاب باتجاه محطة البحوث، بعدما قال أحدهم “نور محطة البحوث ظاهر هناك” في إشارة إلى رصيف المحطة، وتطوع الشباب لحمل من يسقط مغشيا عليه “كان في شباب بتشيل الناس على كتفها وتخرج بيها” كما يقول عبدالرحمن.

أول بيان رسمي من المترو

ومن جانبه، أعلن أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، مرجعا السبب إلى عطل فني في منظومة الإشارات بين محطتي جامعة القاهرة والبحوث.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.