بالفيديو| الجندي ينفعل على الهواء: أنا مش ضد الأذان.. وهذا رأيي بمنع استخدام الميكرفون بصلاة التراويح

بالفيديو| الجندي ينفعل على الهواء: أنا مش ضد الأذان.. وهذا رأيي بمنع استخدام الميكرفون بصلاة التراويح
الشيخ خالد الجندي يعلن تبرعه بكامل أعضاء جسده بعد وفاته

شددت وزارة الأوقاف  على قصر مكبرات الصوت على رفع الأذان وخطبة وصلاة الجمعة خلال شهر رمضان، وعلى قدر الحاجة من دون المبالغة في استخدامها، ومنعها نهائياً من نقل شعائر صلاة التراويح.

وعلق الشيخ خالد الجندي على هذا القرار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب بحلقة الأمس من برنامج “الحكاية” قائلًا : في دايما فارق ما بين المفروض والواقع، المفروض أن الميكروفنات تستخدم لرفع أذان الصلاة فقط، بمعنى الإعلان مش الإزعاج، وهذا هو المفروض”.

وتابع الجندي “أما مسالة صلاة التراويح، فلابد أن تكون في حيز دائرة احتياج أهل المسجد، أو تكون حيز دائرة احتياج واهتمام أهل الحي، بالشكل ده يجب ترك المسألة لكل حي يحددوها مع فضيلة الإمام الموجود عندهم، بينما تتدخل أي جهة ما في المنع فاعتقد إن ده هيأدي إلى نتائج غير مطلوبة وغير مقبولة”.

وأكمل الجندي قائلًا “وفي فارق بين مطالبة العقلاء بمنع الإزعاج والضوضاء في غير الأذان، وفارق بين من يطالب بمنع الأذان لأن هذا معتوه وعنده خلل، هناك بعض المغرضين بيصورا الدعوة بتاعتنا إنها دعوة لمنع الأذان”.

وأضاف الجندي قائلًا “أنا بقالي 15 سنة بطالب بمنع التواشيح اللي قبل الفجر، وبقول مينفعش الأصوات المنفرة دي، بس الإخوان المسلمين قالوا إني بحارب الأذان، بس هل من العقل إننا نذيع تواشيح على الناس امريضة والطلاب والرضع اللي نايمين والناس اللي على غير ملتنا”.

شاهد الفيديو…