بالأسماء: قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة بسبب تطور مفاجئ وقع منذ قليل

بالأسماء: قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة بسبب تطور مفاجئ وقع منذ قليل
قطع المياه

في بيان رسمي منذ قليل، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه تم قطع المياه عن مناطق (حلوان – حدائق حلوان – عرب الوالدة – عزبة الوالدة – مساكن الضباط – منشية عين حلوان – عزبة زين – تقسيم النصر للسيارات – وبعض مناطق 15 مايو –المصانع الحربية – وادي حوف، وكشفت عن السبب الذي تسبب في ذلك.

وأضافت الشركة في بيان اليوم، أن قطع الخدمة نظرا لقيام إحدى شركات المقاولات بقطع كابل الكهرباء الرئيسي المغذي لمحطة مياه شمال حلوان وقطع التيار الكهربائي عن المحطة، مؤكدة بأنه سيتم إعادة المياه فور عودة التيار الكهربائي لمحطة مياه شمال حلوان وتشغيلها.

ومن ناحية أخرى، أعلن أن المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي عن انتهاء أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة نهائياً الصيف المقبل، لافتًا إلى إنهم خلال الأشهر الماضية تم التركيز على توصيل الصرف الصحي لعدد من القرى، وتوصيل مياه الشرب لعدد من مناطق الجيزة”.

كما شدد أحمد راشد، محافظ الجيزة، على أن الصيف المقبل لن يكون ساخناً على أهالى الجيزة، وأنه سيتم ضخ نحو 430 مليون متر مكعب من المياه، بتكلفة 8.6 مليار جنيه من إجمالي 11 مليار جنيه من ميزانية الدولة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، المخصصة لمشروعات البنية التحتية للمحافظة، بدخول عدد من المحطات الجديدة أو ما يجرى تطويرها للخدمة خلال الفترة الحالية وحتى نهاية يونيو المقبل.